أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

إصابة 5 أتراك في إطلاق صاروخ من سوريا




قال مكتب حاكم إقليم شانلي أورفة التركي: إن 5 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة جراء سقوط أحد صاروخين، يعتقد بأنهما أطلقا من الأراضي السورية، على منزل في بلدة حدودية مساء أمس الإثنين حسبما ذكرت رويترز.
ولم يتضح حتى الآن بشكل محدد المكان الذي أُطلق منه الصاروخان أو الجهة التي أطلقتهما.
وأضاف مكتب حاكم الإقليم في بيان أن الخمسة نقلوا إلى أحد المستشفيات حيث لا يزالون يتلقون العلاج.
وقال البيان: إنه تم اتخاذ إجراءات أمن مكثفة في منطقة جيلان بينار في إقليم شانلي أورفة الجنوبي حيث سقط الصاروخ وإن تحقيقا بدأ في الواقعة.
وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة وتقودها وحدات حماية الشعب الكردية، على معظم أنحاء شمال وشرق سوريا.
وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب منظمة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يقود تمردا ضد الدولة التركية منذ الثمانينيات.
ونفذت أنقرة عمليتين داخل سوريا ضد هذه الجماعة، وتتعاون تركيا مع واشنطن لإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا لا تتواجد فيها وحدات حماية الشعب.
وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أمس الإثنين: إن بلاده ستبدأ عملية عسكرية شرقي نهر الفرات إذا لم تتم إقامة هذه المنطقة في شمال سوريا وإذا استمرت التهديدات التي تواجهها أنقرة.
وفي تطور منفصل، قال شاهد من رويترز إن مناطق تسيطر عليها قوات تركية وحلفاء لها من المعارضة داخل سوريا شهدت ثلاثة انفجارات على مدار أمس الإثنين، فضلا عن انفجارين آخرين بعد سقوط الصاروخ، وأفاد الدفاع المدني في المنطقة بمقتل مواطن سوري كان يعمل مع منظمة (آي.إتش.إتش) التركية للإغاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق