أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

رئيس الصومال يأمر بالتحقيق في تقرير يتهم قطر بالتورط في تفجيرات مقديشيو

طلب الرئيس الصومالي عبد الله ديني، من البرلمان إجراء تحقيق في تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بشأن تورط قطر في تنفيذ عمليات إرهابية بالصومال، مبينا أن التقرير يدعم شكوكه بأن العمليات الإرهابية التي تمت في الصومال مؤخرا.
من جانبها قالت وزارة الخارجية الصومالية: إنها راضية عن بيان قطر بشأن تقرير "نيويورك تايمز"، وقال وزير الخارجية الصومالي، أحمد عيسى عوض: إنه التقى سفير قطر لدى الصومال، حسان حمزة، بمكتبه بالعاصمة مقديشيو، وبحثا تقرير "نيويزرك تايمز"، موضحا أن الأخير أخبره أن قطر لم تتورط بأي هجمات في الصومال، وتلك الأعمال الإرهابية لا تمثل سياستها.
سياسي صومالي: أذرع قطرية تعمل على بث الفوضى في الشارع

وذكر أن الحكومة القطرية أكدت أنه من المستحيل القيام بتلك الأفعال، موضحا أنهم راضون عن التبرير القطري.
وأضاف أن السفير القطري أخبره أن حكومته طلبت من "نيويورك تايمز" التسجيلات التي تثبت اتهاماتهم.
ونفت الحكومة القطرية علاقتها برجل الأعمال القطري خليفة كايد المهندي، الذي أوضحت الصحيفة الأمريكية أنه أخبر السفير القطري حمزة، بأن مليشيات نفذت تفجيرا في مدينة بوساسو الساحلية الصومالية لتعزيز مصالح قطر وإبعاد الإمارات عن استثمارات الموانئ هناك، مشيرة إلى أنه لم يكن يوما مستشارا من أي نوع للحكومة، ولفتت إلى أنها ستبدأ بالتحقيق معه حول ما بدر منه.
صحيفة أمريكية: تسجيل صوتي يثبت تورط قطر في تفجيرات مقديشيو

وكشفت "نيويورك تايمز" أنها تمتلك تسجيلا صوتيا يثبت تورط قطر في التفجير الدامي الذي شهدته العاصمة الصومالية "مقديشيو" لتعزيز مصالح الدوحة، موضحة أنها استخدمت متطرفين لتنفيذ هجمات بهدف طرد منافسيها من الصومال، أيضا كشفت عن أن رجل أعمال مقرب من أمير قطر، قال إن مسلحين فجروا في بوساسو لصالح الدوحة.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق