أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

إيران تتباهى بطائراتها “دون طيار”: تراقب وتصور جميع سفن العدو

تتباهى إيران بقدرة طائراتها الخاصة -بدون طيار- على تتبع ومراقبة جميع سفن العدو وخاصة السفن الأمريكية التي تبحر في الخليج، محذرة بأن الحرس الثوري الإيراني في طهران يمكنه ضرب سفن شحن غربية مرةً أخرى.
وقال الأميرال حسين خنزادي، قائد القوات الإيرانية، اليوم الأحد، أن الطائرات الرائدة في طهران -طائرات بدون طيار- تتابع بجهد جميع سفن العدو، ولا سيما أمريكا وتلتقط الصور خطوة بخطوة بداية من نقطة انطلاقها وحتى لحظة دخولها إلى المنطقة.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال خنزادي: "لدينا صور كاملة وأرشيف ضخم لحركة المرور اليومية ولحظات دخول قوات التحالف وأمريكا، مضيفًا: "لدينا هذا النوع من الطائرات بدون طيار وسنستخدمها بالتأكيد إذا لزم الأمر فهذه الطائرات تستخدم حاليًا في المنطقة الواسعة من المحيط الهندي.
جدير بالذكر أن إيران استولت على ناقلة نفط بريطانية" Stena Impero " الجمعة الماضية، مما أدي إلى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط مرًة أخرى.
روحانى: إيران لا تريد توترات ولن تبدأ حربا أبدا

ومن جانبها أعلنت بريطانيا عن استيائها، وأن عملية الاستيلاء غير قانونية، وتعهدت بالدفاع عن شحنتها من خلال مهمة حماية بحرية بقيادة أوروبية في الخليج، لكن إيران رفضت قرارات بريطانية، زاعمة بأن إيران هي المسؤولة عن أمن المنطقة، في حين حذر وزير الدفاع الإيراني من أن طهران لديها الإرادة والقوة للرد على أي تهديد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق