أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

رئيس بيلاروسيا يأمر بدعوة طلاب مصريين لزيارة بلاده




دعا رئيس بيلاروسيا لزيارة عدد من طلاب المدارس المصرية، المراكز الوطنية التعليمية في بيلاروسيا، للتعرف على تاريخها والمعالم الثقافية بها.
وذكرت وكالة الأخبار الوطنية ببيلاروسيا، إن رئيس بلاروسيا أعطي أمرا لحكومته بمنح فرصة للأطفال المصريين لزيارة بلاده والتعرف على تاريخها، كنوع من التبادل الثقافي مع مصر.
وأضافت أن وزير التعليم البيلاروسي إيجور كاربينكو اتفق مع السفير المصري ببلاروسيا، إيهاب نصر، على زيارة 46 طفلا مصريا لبيلاروسيا لقضاء العطلات الصيفية في المركز الوطني للتعليم والتكنولوجيا.
خارطة طريق بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاون المشترك

وأوضحت أن الأطفال سيتمكنون من معرفة المزيد عن تاريخ بيلاروسيا والتقاليد الوطنية والتراث الثقافي والأماكن ذات الأهمية وسيقومون برحلات إلى العاصمة البلاروسية مينسك، وقلعة مير وقلعة نسفيزه، ومجمع التراث المحلي في نانوسي نوفوسيلي في منطقة مايديل وجامعة بيلاروسيا الحكومية وجامعة بيلاروسيا الحكومية التكنولوجية.
وذكرت أن الطرفين بحثا الشراكات التعليمية بين مصر وبيلاروسيا، فاقترح ايجور تدريب المتخصصين المصريين في بيلاروسيا، وإمكانية فتح مراكز لتعليم المهارات التي يحتاجها اقتصاد العصر الحديث في مصر وتزويدها بالدعم العلمي والمنهجي وأعضاء هيئة التدريس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق