اخبار مصرالأخبار المصرية

رئيس “معلومات الإنتاج الحربي” يكشف عن حذف 10 ملايين مواطن من التموين




كتب- محمد سامي:

قال المهندس مصطفى الصادق، رئيس مركز نظم المعلومات والحواسب بوزارة الإنتاج الحربي، إن الوزارة استلمت قاعدة بيانات وزارة التموين بها 82 مليون مواطن مسجل، ومن خلال قاعدة البيانات المؤمنة والمدققة والمرتبطة بعدة وزارات حذفنا الوفيات والأسماء المكررة والمسافرين للخارج حتى وصلنا إلى عدد 72 مليون مواطن مسجلين كما ذكرت من قبل.

وأضاف "الصادق"، في حوار ينشره مصراوي لاحقًا، أن السبب الرئيسي في الخلل وجود 3 قواعد بيانات منفصلة لدى 3 شركات، وكنا نجد مثلا في السابق مواطنًا يصرف خبزًا وتموينًا من 3 محافظات مختلفة ما يعد إهدارًا للمال العام.

وأوضح الصادق، أن قواعد البيانات الثلاثة لم تكن مرتبطة ببعضها البعض، ما كان يتسبب في مشكلة كبرى، وكان يحدث اختراق لتلك القاعدة، ولذلك جرى دمج هذه القواعد في قاعدة واحدة مؤمنة تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية، وبمجرد الدمج جرى حل 80% تقريبًا من المشكلات بالمنظومة السابقة.

وأوضح رئيس مركز نظم المعلومات والحواسب، أن من يصرف الخبز المدعم عددهم 71 مليونًا و431 ألفًا 982 مواطنًا موزعين على 22 مليونًا و167 ألفًا و539 بطاقة وحوالي 4 ملايين، 184 ألفًا، 810 مواطنين موزعين على 21 مليونًا، و903 آلاف و553 بطاقة تموينية بالإضافة إلى 64 مليونًا و184 ألفًا 810 مواطنين يصرفون دعم السلع التموينية شهريًا.

ولفت إلى أن جميع البيانات الخاصه بهم موجودة في مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربي، ويرجى التعامل مع البيانات بالحذف والإضافة من خلال جهات مؤمنة تضمن السرية والدقة بنسبة 100%.

رئيس "معلومات الإنتاج الحربي" يكشف عن حذف 10 ملايين مواطن من التموين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق