اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

موعد عيد الاضحى في السعودية ومصر وكافة الدول العربية لسنة 1440 هجريًا- 2019 ميلاديًا




يتسائل الكثيرون من المسلمين حول العالم عن موعد عيد الاضحى المبارك لسنة 1440 هجريًا و2019 ميلادي، وذلك بعد إعلان بعض المؤسسات الفلكية عن موعد عيد الاضحى، وكذلك موعد وقفة عرفة خلال الساعات الماضية، ولذا فإنه قد تختلف هذه المواعيد الخاصة بعيد الأضحى أو وقفة عرفة بعد صدور البيانات الرسمية من قبل دار الإفتاء في السعودية على وجه التحديد خلال هذه الفترة.

ونقدم لكم في “عرب نيوز” تقرير مفصل عن موعد عيد الاضحى وعن مواعيد صلاة العيد لهذا العام، وذلك بحسب ما تم الإعلان عن من قبل معهد الفلك القومي في مصر، وكذلك المعاهد الفلكية المختلفة في المملكة العربية السعودية، وبعض الدول العربية خلال الأيام الماضية.

موعد عيد الاضحى 1440 هجريًا – 2019 ميلاديًا

كشفت المراكز الفلكية منذ قليل عن موعد عيد الاضحى لسنة 1440 هجريًا، وذلك بعد أن أصبح من المقرر أن يبدأ عيد الاضحى في يوم الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري، ويستمر لمدة 4 أيام في بعض الدول وثلاث أيام في دول أخرى، وهذا على أن تكون وقفة يوم عرفات في يوم السبت الموافق 10 أغسطس الجاري.

وبحسب البيانات التي صدرت من قبل عدة مراكز فلكية، فإن غرة شهر ذي الحجة سيكون يوم الجمعة المقبل والموافق الثاني من شهر أغسطس المقبل، لتبدأ بعدها العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ولكن كل هذه المواعيد قد تتغير بحسب الرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة خلال الساعات القادمة.

موعد عيد الاضحى 1440-2019 وتوافيت الصلاة

بعد الإنتهاء من الحديث عن موعد عيد الاضحى بحسب بيانات المراكز الفلكية في مختلف الدول العربية، فإن مواعيد صلاة عيد الاضحى المقبل قد جاءت على النحو التالي:

  • موعد صلاة عيد الاضحى في القاهرة في تمام الساعة 5 و45 دقيقة
  • موعد صلاة عيد الاضحى في الإسكندرية في تمام الساعة 5 و48 دقيقة
  • موعد صلاة عيد الاضحى في السويس في تمام الساعة 5 و40 دقيقة
  • موعد صلاة عيد الاضحى في بورسعيد عند الساعة 5 و39 دقيقة

موعد بداية عيد الاضحى 2019 في السعودية

من المؤكد بأن يكون موعد عيد الاضحى في مصر والسعودية وكافة الدول العربية هو نفس اليوم، لكون موعد وقفة عيد الاضحى والذي يوافق “يوم عرفه” يجب أن يكون موحد في كافة الدول الإسلامية دون إستثناء، لذلك فإن جميع الدول سوف تنتظر رؤية الهلال في المملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة من أجل معرفة موعد عيد الاضحى لسنة 1440 هجريا و2019 ميلاديًا.

معهد الفلك يكشف موعد عيد الاضحى في مصر

يذكر بأن الدكتور “جاد محمد القاضي” مدير معهد الفلك بالقاهرة، قد تحدث عن موعد عيد الاضحى في مصر لهذا العام، وأشار بأن يوم الأحد الموافق 11 أغسطس المقبل سيكون هو الموافق لأول أيام عيد الاضحى 1440 هجريًا و2019 ميلادي، ونتقدم لكم بذكرى هذه المناسبة بخالص الأمنيات بأن ينعم الله سبحانه وتعالى على جميع المسلمين في شتى بقاع الأرض بالخير والأمن والأمان والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق