أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

أول ظهور لزوجة حاكم دبي في محكمة بريطانية




أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، شوهدت اليوم للمرة الأولى منذ مغادرتها دبي إلى المملكة المتحدة أثنا حضورها جلسة استماع في المحكمة حول ما إذا كان بإمكان طفليها البقاء في البلاد.
وغادرت الأميرة البالغة من العمر 45 عاما، دبي في يونيو، وترددت أنباء أنها كانت مختبئة في لندن، خوفا على حياتها وسط حديث عن محاولة إتمام إجراءات الطلاق بينهما.
وأوضحت الصحيفة أن الأميرة هيا توجهت لألمانيا في البداية وطلبت اللجوء فيها، قبل أن تذهب إلى قصر عائلتها الذي يبلغ ثمنه 85 مليون جنيه إسترليني في غرب لندن، حيث ظلت هناك منذ ذلك الحين.
وتقدمت الأميرة هيا للمحكمة العليا بلندن بطلب الحصول على الوصاية لأطفالها، وتلقت المحكمة العليا طلب من الشيخ من بن راشد بإرجاع طفليه إلى دبي.
ورافق الأميرة هيا في المحكمة اليوم فريقها القانوني، الذي يشارك فيه محامي الطلاق فيونا شاكلتون، الذي تعامل مع قضية طلاق الأمير تشارلز والأميرة ديانا مسبقا.
ويقول الخبراء: إن الزوجين يدخلان معركة على أكثر 4.5 مليار جنيه إسترليني نتيجة الطلاق، مما يجعله من أكثر حالات الطلاق تكلفة في تاريخ القانون البريطاني.

حاكم دبي وزوجته هيا يبدآن إجراءات الطلاق في لندن (صور)
وتزوجت الأميرة هيا بالشيخ محمد بن راشد في العاشر من أبريل سنة 2004، وكانت سادس زوجاته، وأثمر زواجهما عن طفلين هما الأميرة الجليلة (12 سنة) والأمير زايد (7 سنوات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق