اخبار مصرالأخبار المصرية

المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب: مصر عادت لقلب إفريقيا




كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب، اختيار 500 متقدم من وسط آلاف المتقدمين بغير وساطة أو محسوبية، من كل مكان في مصر، لافتة إلى أن هؤلاء الطلاب لم يصدقوا أنهم جرى اختيارهم.

وأضافت راغب، خلال كلمتها بحفل خريج شباب البرنامج الرئاسي، خلال اليوم الثاني لمنتدى الشباب الذي يعقد في العاصمة الإدارية، أنه أصبح لدينا دفعة واثنتين وثلاثًا وأصبح لدينا 1500 من طلاب البرنامج الرئاسي.

وتابعت: "الفرحة لم تكن فرحة قبول أول دفعة في البرنامج لكن الفرحة كانت وجود رئيس لأول مرة يؤمن بالشباب".

وأكدت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب، أن الرئيس السيسي حين انحاز لقلب الأمة النابض منحها قبلة الحياة، لافتة إلى أنه جرى إنشاء الهيئة الوطنية لتدريب الشباب عام 2017، لتصبح مشروع مصر القومي لبناء الإنسان.

وأوضحت ان هذا المشروع يعمل به 134 شابًا، منهم 113 من خريجي البرنامج الرئاسي، بمتوسط أعمار 35 عاما، تم تعيينهم بعد تخطي العديد من الاختبارات، لافتة إلى تدريب 3282 متدربًا عبر 23 برنامجًا تدريبيًا ما بين الملتحقين بالبرامج الرئاسية والمرشحين للعمل بالدولة.

وأشارت إلى أن الأكاديمية وفرت 161 منحة علمية ودراسية بجامعات كوريا وهولندا وسنغافورا والهند واليابان، تقدم لهم 217 من خريجي الأكاديمة الوطنية.

وأضافت، أنه في نوفمبر 2018 من منتدى شباب العالم، جرى التكليف لتنفيذ توصية إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي من الأكاديمية الوطنية، واليوم الاحتفال بتخريج أولى دفعات البرنامج فهذا البرنامج الذي أعاد مصر إلى قلب شباب أفريقيا.

وتابعت: أطلقنا في مارس استمارة التقديم للبرنامج، تقدم حوالي 11 ألفًا و300 متقدم، جرى تصفيتهم لـ250 متقدمًا، ووقع الاختيار على 100 متقدم من 29 دولة، وعلى مدار 5 أسابيع تم تدريب الطلاب من خلال ورش عمل وتطبيقات عملية ونماذج محاكاة، ببرنامج جمع شباب القارة ووحد أهدافهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق