أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

حركة نداء تونس ترفض تسمية وزير الدفاع مرشحا لرئاسة البلاد




وقع رئيس تونس المؤقت، محمد الناصر، اليوم الأربعاء، الأمر الرئاسي المتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية لسنة 2019، حسب ما ورد في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.
من جهته أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه يتعين على كافة المترشحين للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 القاطنين داخل الجمهورية، إيداع ضمان مالي قدره عشرة آلاف دينار لدى الخزينة العامة للبلاد التونسية وإرفاق وصل تأمين الضمان المالي وجوبا بمطلب الترشح.
وذكرت بأن هذا الإجراء يندرج ضمن مقتضيات الفصل 9 جديد من قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 18 لسنة 2014 المؤرخ في 14 أغسطس 2014 والمتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية، كما تم تنقيحه وإتمامه بالقرار عدد 18 لسنة 2019 المؤرخ في 14 يونيو 2019.
وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، في ندوة صحفية بمقر الهيئة بالعاصمة، عن إجراء الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها يوم 15 سبتمبر المقبل على أن تخصص الفترة من 2 إلى 9 أغسطس المقبل، لتقديم الترشحات لهذا الاستحقاق الانتخابي.
وأضاف بفون أنه سيتم الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين لهذه الانتخابات في أجل أقصاه يوم الأربعاء 14 أغسطس، على أن تتولى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الإعلان عن المترشحين المقبولين نهائيا يوم 31 أغسطس المقبل، كما أفاد بأن الحملة الانتخابية لهذا الاستحقاق الانتخابي ستنطلق يوم 2 سبتمبر 2019 لتتواصل حتى يوم 13 من الشهر نفسه.
مشهد مهيب.. نقل جثمان السبسي من المستشفى إلى قصر قرطاج (فيديو)

إلى ذلك رفضت حركة نداء تونس -أسسها الرئيس الراحل الباجى قايد السبسي- تسمية وزير الدفاع عبدالعزيز الزبيدي مرشحا لها لخوض انتخابات الرئاسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق