اخبار مصرالأخبار المصرية

رئيس بعثة الحج: وفاة 3 حجاج مصريين بالأراضي المقدسة




كتب – أحمد مسعد:

أعلن وزير الموارد المائية والري، ورئيس بعثة الحج المصرية، وفاة 3 حجاج من بين الحجاج المصريين الذين وصلوا السعودية خلال الأيام الماضية.

وتلقى وزير الري اليوم الأحد، تقريرا من أفراد البعثة الطبية عن الحالة الصحية للحجاج، يفيد بأنه حتى الآن بلغ عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات العلاجية بالعيادات الخاصة بالبعثة الطبية 24477 حاجا، وتم تحويل 44 حاجًا إلى المستشفى لتلقي العلاج وتماثل 17 حاجا للشفاء ولا زال 26 حاجا تحت الملاحظة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وبحسب التقرير، فإن حاج واحد فقط من حجاج القرعة توفي بالمستشفى بعد عملية استئصال ورم بالأمعاء الدقيقة، وحاج واحد فقط من حجاج التضامن توفي نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتليف بالكبد، وهناك حاج واحد فقط من حجاج السياحة توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب.

وبلغ عدد الحالات التي تعاني من الفشل الكلوي وقامت بعملية الغسيل الكلوي 20 حالة بعدد مرات غسيل 59 مرة وعدد حالات الأورام التي قامت بجلسات علاج الأورام هي 4 حالات، وتتابع البعثة على مدار الساعة كافة الحجاج المصريين والعمل على حل أي مشكلات يتعرض لها الحجاج.

وأكد وزير الري أن حالة الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية مطمئنة وأفراد البعثة الدعوية من وزارة الأوقاف يعقدون ندوات ومحاضرات توعوية لحجاج بيت الله الحرام، كما أن أفراد البعثة من وزارة الداخلية يقدمون كل الدعم للحجاج من لحظة وصولهم إلى الاراضي السعودية حتى تسكينهم في محل إقامتهم.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق