اخبار مصرالأخبار المصرية

رئيس “العلاقات الدولية بالبرلمان الأفريقي”: لقاء الأفارقة بمصر لحظة مثمرة




كتب- أحمد علي:

قال عبده بكار كون صديقى، رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية التابعة للبرلمان الأفريقي، إن لقاء الأفارقة على أرض مصر دائما يكون لحظة مثمرة للتبادل السياسي والثقافى والتعاون بين شعوبها.

جاء ذلك في كلمته بالجلسة الافتتاحية لاجتماعات لجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض المنازعات بالبرلمان الأفريقي، التى تستمر أربعة أيام والتي تقام بمقر مجلس النواب.

وأضاف صديقي: "نحن مسرورون لوجودنا في مصر بجوار الأهرامات وعلى ضفاف نهر النيل، والبرلمان المصري وضع لنا برنامجا حسن التخطيط واستمتعنا بحسن ضيافة الشعب المصري والأمن وحفاوة الاستقبال وجودة الضيافة وكل شئ على ما يرام.. ونحتفل برئاستكم للاتحاد الأفريقي من عاصمة أفريقيا القاهرة".

وأشار صديقي إلى أنه على جدول أعمال اللجنة العديد من القضايا الكبري التى تتعلق بالأمن والإرهاب والتعاون بين الجنوب والجنوب والتنمية بما يحقق تطلعات شعوب القارة والتكامل بين بلدانها.

وشدد على أن اللجنة ستحرص على تفعيل أعضائها كل التوصيات التى تخرج عن اجتماعها بالقاهرة من خلال ترتيب أولويات هذه القضايا حيث هناك العديد من المشكلات التى كانت تعوق تنفيذ التوصيات الستبقة على أرض الواقع بشكل أمثل.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق