سيارات

لادا Vesta SW تفوز بجائزة أفضل سيارة اقتصادية في 2019.. صور




كتب – محمد جمال:

فازت سيارة لادا Vesta SW كروس أوفر بجائزة سيارة الركاب الأكثر كفاءة من الناحية الاقتصادية، وذلك في إطار مسابقة ينظمها نادي السيارات النمساوي OAMTS سنويا.

ووفقًا لموقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فقد حصلت السيارة على اللقب بعدما أجرى الخبراء تقييما شاملا للسيارة انطلاقا من اهتمامات المستهلك، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار ثمن السيارة وتكلفة صيانتها واستهلاكها للوقود وأشياء أخرى.

ووفقا لخبراء فإن خدمة Lada Vesta SW داخل النمسا تتطلب حوالي 480 يورو شهريا (9600 جنيه مصري) تقريبًا، علمًا بأن ثمن السيارة هناك يبلغ 15 ألف يورو ( 300 ألف جنيه) تقريبًا.

وصممت Lada Vesta SW لتكون مركبة شخصية وعائلية بنفس الوقت، حيث يميزها التصميم الخارجي العصري الأنيق، إضافة إلى التصميم الداخلي الذي يجعل من المقصورة غاية في الراحة والعملية.

وتتوفر لادا Vesta SW بنوعين من المحركات، الأول بسعة 1.6 لتر وينتج قوة 106 حصان ميكانيكي، والثاني سعته 1.8 لتر بقوة 122 حصانا، بالإضافة إلى علب سرعة أوتوماتيكية بـ 5 مراحل.

وزودت مقصورة السيارة الجديدة بالعديد من وسائل الراحة والرفاهية للمستخدم، ابتداءًا من أحدث أنظمة الملتيميديا التي يمكن التحكم بها عبر شاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصات، وأنظمة التحكم بالتكييف وتدفئة المقاعد والمقود.

ومن السمات المهمة في هذه السيارة، هو الضمان الذي تمنحه شركة "لادا" للمشتري، والذي تتراوح بين عامين و5 أعوام، وبعد انتهاء مدة الضمان، يمكن صيانة المركبة وشراء قطع الغيار بأسعار منخفضة.

كما جاءت هذه السيارة بهيكل متين من المعدن المعالج بطرق خاصة تجعل منه مقاوما للصدأ وأصعب الظروف المناخية وتفاوت درجات الحرارة والرطوبة.

وامتدت وسائل الترفية فى هذه السيارة لمنحها أحدث تقنيات الملتيميديا وأنظمة التحكم بالثبات على الطرق، فضلا عن أنظمة التكييف والتحكم بحرارة المقصورة والزجاج والمرايا والمقاعد ومختلف الميزات العصرية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق