أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

«بلومبرج»: مصر نجحت في تخطى الصعاب وحان وقت جنى الثمار




ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن الاقتصاد يتطور في مصر بشكل سريع، وبات المستثمرون يتسابقون لإنشاء مشاريع بها.
وأوضحت الشبكة الأمريكية، أنه رغم أن الاقتصاد يتحسن بسرعة بعد تنفيذ برنامج صندوق النقد الدولي، إلا أن معدل الفقر يرتفع بسرعة، داعية إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات لتحسين حياة المصريين.
وأكدت أن الاقتصاد المصري هو الأسرع نموا في الشرق الأوسط، مبينة أن النمو الاقتصادي انتعش منذ أن بدأت الحكومة في تنفيذ برنامج النقد الدولي، وأشارت إلى إشادة الصندوق الدولي بتقدم مصر في مجال الاقتصاد الكلي.
بالأرقام.. بلومبرج ترصد مكاسب مصر من احتياطي الذهب بالبنك المركزي
وأوضحت "بلومبرج" أن الإصلاحات التي تمت في مصر رغم أنها أثرت على قيمة الجنيه إلا أنها كانت ضرورية، موضحة أن الوضع كان سيصبح أسوأ بكثير ما لم يتم اتخاذ تلك الإصلاحات.
وبينت أن السندات المحلية في مصر حققت للمستثمرين أعلى العائدات في الأسواق الناشئة هذا العام، كما ساعد خفض دعم الغذاء والوقود على تخفيف عبء الديون وتقليص العجز في الميزانية.
وأشارت إلى توقع صندوق النقد الدولي بأن ينخفض العجز المالي في مصر إلى أقل من 5٪ من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 2021-22، مؤكدة أن هذه الإصلاحات حولت مصر إلى واحدة من أكثر الدول المربحة في الأسواق الناشئة.
بلومبرج: انخفاض التضخم في مصر لأقل من 10% لأول مرة منذ 2016
وبينت الشبكة الأمريكية المعنية بالاقتصاد الدولى، أنه حان الوقت لتجني مصر المكاسب من تحسن الاقتصاد، موضحة أن الوقت الحالي مناسب لزيادة عوائد حاملي الأصول المصرية.
وأكدت أن التحسينات في بيئة الأعمال وتقدم الخدمات العامة، إلى جانب تخفيضات أسعار الفائدة، ستحفز المزيد من النمو، منبهة إلى أن تلك الأمور إذا تمت بشكل صحيح، فسيكون العائد الاجتماعي مرتفعا للغاية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق