اخبار مصرالأخبار المصرية

طوارئ وغرف عمليات.. 11 إجراءً من العاصمة لاستقبال العيد




كتب- محمد نصار:

تستعد محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك خلال أيام، وذلك من خلال خطة شاملة لجميع القطاعات الصحية والبيئية والأمنية.

وينشر مصراوي تفاصيل استعدادات العاصمة لاستقبال العيد وخطة المحافظة لهذا الحدث الكبير:

– شكلت المحافظة غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن وجود أي قصور في تقديم الخدمات وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والهيئات.

– إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لاستقبال أي حالات طارئة ونشر سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات الجماهيرية.

– منع وجود شوادر الخراف بالميادين العامة والشوارع الرئيسية مع السماح بوجودها في المناطق المتطرفة والشوارع الداخلية بشرط الحصول على ترخيص من الحي لعدم إعاقة المرور، وتحرير المحاضر البيئية اللازمة للمخالفين.

– تخصيص سيارات لتجميع مخلفات الذبح من الشوارع وإزالة آثار الدماء أولًا بأول، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة للمخالفين مع تكثيف حملات النظافة بالمناطق والأحياء لتشمل جميع الشوارع والميادين والتركيز على محيط دور العبادة والأماكن المحددة لإقامة شعائر صلاة العيد.

– رفعت مديرية الطب البيطري درجة الاستعداد بكافة مجازر القاهرة (الآلي ـ جيركو ـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان) للعمل على مدار 24 ساعة اعتبارًا من أول شهر ذي الحجة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمواطني العاصمة من اللحوم واستقبال أضاحي العيد.

– تكثيف حملات الطب البيطري للتفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات والمرور على منافذ بيع اللحوم بالتنسيق مع مديرية التموين ومنع الذبح خارج المجازر.

– تنسيق كامل بين مديرية التموين ومباحث التموين ومديريتي الصحة والطب البيطري لتشديد الرقابة على الأسواق ومعارض السلع والتأكد من توافر السلع الغذائية وتنفيذ منظومة الخبز الجديدة والتأكد من توافر كميات من السكر الحر والدقيق والمسلى الطبيعي والصناعي والزبد الطبيعي واللحوم والبيض والخضر والفاكهة من خلال المجمعات الاستهلاكية وضبط وإعدام ما هو غير صالح حفاظًا على الصحة العامة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

– تعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ.

– إحكام الرقابة من قبل شرطة المسطحات المائية على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل والتزام أصحاب المراكب بالأعداد المحددة مع توافر كافة شروط الأمان وتشديد الرقابة على المراسي غير الشرعية وإيقافها على الفور.

– التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتكثيف التواجد الأمني ميدانيًا للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسي والمتنزهات مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام والتصدي لأي مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين أو إشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين.

– توفير أتوبيسات هيئة النقل العام بالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث لخدمة المواطنين مع توفير الأعداد اللازمة من السيارات والتي تتناسب مع أعداد المواطنين المتوقع خروجهم أيام العيد وخاصة المراسي النيلية بمنطقة بولاق.​

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق