اخبار مصرالأخبار المصرية

جمال شعبان: زيادة بدل العدوى للأطباء على رأس أولوياتي




كتب – حاتم أبوالنور:

قال الدكتور جمال شعبان، العميد السابق للمعهد القومي للقلب والمرشح لمنصب نقيب الأطباء، إن ترشحه جاء تلبية لطلب العديد من شباب الأطباء، موضحا أنه حمل على عاتقه تخفيف هموم الأطباء وتذليل المشاكل والمعوقات التي واجهت المهنة في السنوات الأخيرة.

جاء ذلك على هامش مشاركته أمس الخميس، في تقييم أعمال عدد من شباب الأطباء المتقدمين للمسابقة التي تنظمها جمعية القلب المصرية في محافظة الإسكندرية.

تهدف مسابقة جمعية القلب المصرية إلى اختيار أحسن تعامل مع مرضى كهرباء القلب؛ لاختيار أحسن 3 أطباء، حيث يمنح الفائز الأول دعوة مجانية لحضور مؤتمر عالمي عن القلب في دولة الإمارات، ببنما ينال الحاصلان على المركزين الأول والثاني على جوائز مادية وعينية قيمة.

وقال "شعبان" إن تفعيل حكم زيادة بدل العدوى إلى ألف جنيه يأتي في مقدمة الأهداف التي سيعمل على على إنجازها بشتى الطرق، سواء من خلال مقعد النقيب حال الفوز في الانتخابات، أو من صفوف الأعضاء في النقابة.

وشدد على ضرورة تفعيل دور النقابة العامة والنقابات الفرعية في حماية الأعضاء ومصالحهم والاهتمام بالأنشطة الاجتماعية، وتطوير مشروع علاج الأطباء، وبفتح أبواب المستشفيات العامة والخاصة، للأطباء وأسرهم والذي يعتبر أحد أهم الحقوق الضائعة.

وتابع شعبان أن برنامجه الانتخابي يتمحور حول استعادة كرامة الطبيب المصري، والعمل على الارتقاء بمستوى الطبيب علميا وعمليا، من خلال تفعيل الدور النقابي في التدريب والتعليم الطبي المستمر.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق