أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

خامنئي يستغل جموع الحجاج الإيرانيين للتنديد بـ”صفقة القرن”

حث مرشد الجمهورية الإيرانية، آية الله على خامنئي، الحجاج الإيرانيين، على معارضة الخطة الأمريكية الإسرائيلية الفلسطينية، بحسب موقع "compuserve" الأمريكي.
وذكرت وسائل إعلام حكومية إيرانية أن الزعيم الإيراني، ندد اليوم السبت، بمخطط أمريكي لإنهاء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، داعيًا الحجاج إلى معارضته.
ونقل التليفزيون الرسمي عن خامنئي قوله في رسالة موجهة إلى الحجاج: "الخدعة التي يطلق عليها صفقة القرن والتي تدفع بها أمريكا وأصحابها الخائنون، هي جريمة ضد المجتمع الإنساني وليس الشعب الفلسطيني فقط".
وتابع خامنئي في رسالة قرأت في تجمع حاشد نظمه الحجاج الإيرانيون:" نناشد الجميع أن يقوموا بدور نشط في هزيمة العدو بالخداع".
استمرار توافد الحجاج على مشعر منى لقضاء يوم التروية (فيديو)

وطلب المسئولون السعوديون من المسلمين التركيز على طقوس العبادة وحذروا من تسييس الطقوس وسط الحروب الإقليمية وتصاعد التوتر بين المملكة العربية السعودية وإيران.
جدير بالذكر أن البيت الأبيض لم يكشف حتى الآن عن خطة السلام الكاملة في الشرق الأوسط التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي تهدف إلى إنهاء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين ويقودها مستشار ترامب وصهرها جاريد كوشنر.
على عكس أسلافه، لم يؤيد ترامب المطلب الفلسطيني بإقامة دولة أو "حل الدولتين" الطويل الأمد المتوخى في المفاوضات السابقة التي رأت أن الهدف هو وجود إسرائيل وفلسطين جنبًا إلى جنب في سلام.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق