أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

مظاهر احتفال بعض الدول بأول أيام عيد الأضحى اليوم الإثنين




احتفل المغاربة، اليوم الإثنين، بأول أيام عيد الأضحى، وأدوا صلاة العيد في مساجد ومصليات عديدة في البلاد، كما حرصوا على تبادل التهاني والتبريكات.
وارتدى المصلون من الرجال والنساء والأطفال الزي المغربي التقليدي، وتبادلوا عبارات التهنئة "عيدكم مبارك"، وتمنوا لبعضهم الصحة والسلامة والاستقرار، استعدادا لنحر الأضاحي.
ومن أجل "عيد أضحى نظيف"، في المغرب، استبقت الجهات المختصة وجمعيات المجتمع المدني المعنية بالبيئة بتنظيم حملات للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال توزيع أكياس بلاستيكية ومنشورات توعوية للجمعيات المشاركة من أجل الاستعانة بها في حملة التحسيس وتنظيم القوافل التواصلية مع السكان في الأحياء لتدبير أمثل للنفايات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
7 دول تحتفل بأول أيام عيد الأضحى اليوم.. تعرف عليها

الهند
وفي الهند، تجمع المصلون في مختلف ساحات المساجد الكبيرة لأداء صلاة العيد، وتبادل التبريكات، في مناسبة يطلق عليها البعض "بكر عيد" نسبة إلى كلمة "بكرى" الهندية أي الماعز، نسبة للأضحية التي يتم ذبحها في هذا اليوم.
موريتانيا
أما في موريتانيا، فقد أقيمت صلاة عيد الأضحى، برحاب جامع بن عباس عند تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم، ليتم بعدها نحر أضاحي العيد وانطلاق الولائم وإحياء الشعائر وصلة الرحم بين الأهالي والأقرباء.
وكان سبق للجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا، أن أعلنت أن عيد الأضحى المبارك سيكون الإثنين.
وقالت اللجنة في بيان إنه بعد التحري والبحث اللازمين، والاتصال بجميع الولايات، لم تتوصل اللجنة بما يثبت هلال ذي الحجة، مطلع الشهر الجاري، أي ليلة الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق