سيارات

بقوة 422 حصانًا.. لوتس تطلق الموديل الجديد من أيقونتها Evora GT‎

لندن – (د ب أ):

كشفت شركة لوتس البريطانية الرائدة فى صناعة و تطوير المحركات السيارات النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها Evora GT، الذي يعتمد على محرك بقوة 422 حصانا.

وأوضحت الشركة البريطانية، أن سيارتها الجديدة تعتمد على العديد من مكونات ألياف الكربون التى توجد على جسم السيارة وفي المقصورة الداخلية، كما أنها تأتى على سواعد محرك بنزين مع شاحن كمبريسور مكون من 6 أسطوانات على شكل حرف V سعة 3.5لتر، ويولد هذا المحرك قوة 422 حصان، مع عزم الدوران الأقصى 430 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات.

ولا يوجد اختلاف في قيم السرعة القصوى والتسارع بالنسبة لموديلي السيارة ثنائي أو رباعي المقاعد 2+2؛ حيث تصل السيارة التي تزن 1403 كجم من الثبات إلى 96 كلم/ س في 3.8ثانية، كما تصل إلى السرعة القصوى 303 كلم/ س.

ومن الناحية التصميمية تتميز السيارة بملامح رياضية شرسة مع العديد من مكونات مصنوعة من ألياف الكربون لتقليل الوزن وتحسين الخصائص الأيروديناميكية، وتزدان السيارة بمئزر أمامي مع شفة اسبويلر وخياشم تهوية في الرفارف الأمامية، مع كسوة العتبات الجانبية والناشر الخلفي.

وتهيمن الملامح الرياضية أيضا على المقصوة الداخلية ومنها المقاعد الرياضية مع فرش ألكانترا باللون الأسود مع خيوط حياكة متباينة الألوان ومقود الماغنسيوم، فضلا عن أسطح مكسوة بألياف الكربون وشاشة قياس 7 بوصة لنظام الملتيمديا والملاحة وكاميرا الرجوع للخلف، ومن المقرر طرح السيارة في الأسواق بسعر يبدأ من 96 ألفا و950 دولارا تقريبا.

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق