سيارات

تراجع مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في أكبر سوق بالعالم لأول مرة منذ عامين

القاهرة – (وكالات):

كشفت البيانات الصادرة عن أكبر اتحاد لصناعة السيارات في الصين أن مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم انخفضت بنسبة 4.7 بالمئة على أساس سنوي في يوليو، وهو أول هبوط في أكثر من عامين.

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء فقد هبطت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين إلى 80 ألف وحدة الشهر الماضي. ذلك مقارنة مع نمو بلغ 80 بالمئة في مبيعات تلك المركبات في يونيو.

وقالت جمعية مصنعي السيارات في الصين، الاثنين، إن إجمالي مبيعات السيارات في ثاني أكبر سوق للمركبات في العالم انخفضت 4.3 بالمئة في يوليو، مواصلة التراجع للشهر الثالث عشر على التوالي.

وجاء ذلك في أعقاب انخفاض بلغ 9.6 بالمئة في يونيو وهبوط بنسبة 16.4 بالمئة في مايو وأيضا أول انكماش سنوي العام العام الماضي منذ عقد التسعينات على خلفية تباطؤ النمو الاقتصادي وحرب تجارية مؤلمة مع الولايات المتحدة.

وقال تشن شيخوا الأمين العام المساعد لجمعية مصنعي السيارات: "السبب الرئيسي لانخفاض مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في يوليو هو التحول في السياسات" مشيرا إلى تحرك الصين لخفض الدعم لتلك المركبات الشهر الماضي.

وكانت الجمعية قالت في السابق إنها تتوقع أن تهبط مبيعات السيارات في الصين بنسبة خمسة في المئة على أساس سنوي إلى 26.68 مليون مركبة هذا العام. وقلصت توقعاتها لزيادة في مبيعات مركبات الطاقة الجديدة إلى 1.5 مليون، مقارنة مع توقعات سابقة بلغت 1.6 مليون.

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق