أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

يحرمون لحم البقر.. تفاصيل اكتشاف معبد للديانة السيخية في الكويت

رصدت صحيفة «الراي» الكويتية، وضع عدد من المقيمين الهنود من طائفة السيخ، الكويت على خريطة دول العالم التي يوجد فيها معابد للسيخ، من دون مراعاة لما تمثله هذه الخطوة من حساسيات، بحسب الصحيفة.
وأكدت الصحيفة أن هذا التجاوز غير القانوني يشكل مفاجأة صادمة، بعدما وضعت مجموعة من السيخ عبارة «معبد السيخ» (Sulaibiya Gurdwara Sikh Temple) على موقع في الصليبية يظهر بوضوح على الخرائط الإلكترونية عبر تطبيقي «جوجل مابس» و«جوجل إرث».
اعتقال رجل من السيخ في أمريكا لتحدثه باللغة العربية
المعبد، الواقع على الدائري الخامس، هو مكان مخصص لإحدى الشركات في منطقة الصليبية السكنية، ليمثل بذلك تجاوزًا آخر كونه انتهاكا لحرمة تلك المنطقة السكنية.
ويرتاد معبد السيخ هذا، المؤسس منذ نحو تسع سنوات، الآلاف من الهنود بشكل دوري ويمارسون به طقوسهم الدينية ويطبخون الطعام ويوزعونه، في مخالفة صريحة للدستور، بحسب الصحيفة، والذي ينص في مادته الـ35 على أن «حرية الاعتقاد مطلقة، وتحمي الدولة حرية القيام بشعائر الأديان طبقًا للعادات المرعية، على ألا يخل ذلك بالنظام العام أو ينافي الآداب»، والمقصود هي الأديان السماوية الثلاث، أي الإسلام والمسيحية واليهودية.
وأكدت الصحيفة أن ذلك المعبد يعد قسيمة مؤجرة من أملاك الكويت كمخزن لشركة، ولا يحق لصاحبها أن يقوم بتأجيرها لاستخدامها بغير الغرض المخصص لها.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق