اخبار مصرالأخبار المصرية

بالأرقام.. مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يعلن إنجازات مشروع الصوب الزراعية




كتب- يوسف عفيفي:

قال اللواء مصطفي أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن المساحات المنزرعة للبطاطس تقدر تقدر بـ 400 ألف فدان وتنتج 4.5 مليون طن وتتطلب نحو 480 ألف طن من التقاوي، وتحتاج مصر إلى استيراد نحو 35% منها.

وأوضح أمين، خلال افتتاح مشروع 1300 صوبة زراعية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من الوزراء، أنه يجرى الآن تنفيذ مراحل المشروع من الشركات المصرية خاصة الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الزراعية بشرق العوينات، لإنتاح 200 ألف طن من البطاطس.

وأشار إلى أنه استكمالا لمشروع للبيوت الزراعية يجرى العمل في مناطق بالإسماعلية والفيوم وبني سويف والمنيا، كما يجرى تنفيذ نحو 753 بيتًا زراعيا على مساحات 78 ألف و500 فدان، موضحا أن المشروع يشمل أيضا 100 ألف فدان، يجرى تنفيذها ويتم اليوم افتتاح المرحلة الثانية منه، وينتج نحو مليون طن من الخضرروات و2300 فرصة عمل مباشرة.

وأضاف أمين، أن التعاون المثمر في العديد من أجهزة الدولة ووزارات الزراعة والري والكهرباء والشركات التي شاركت في التنفيذ وشركات أجبنية، ما يعد إنجازًا قد تحقق اليوم بفضل من الله ثم توجيهات القيادة ورجال مصر وفي ظل الدعم الكامل من الجميع.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم 1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من "قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية".​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق