سيارات

ما الذي تقدمه سيارة بوجاتي “Centodieci” الجديدة لتباع بـ165 مليونًا؟




القاهرة – (مصراوي):

كشفت شركة بوجاتي الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية، عن أيقونتها Centodieci الجديدة والتي يقدر سعرها الرسمي 8.8 مليون دولار ويصل إلى 10 ملايين دولار (165 مليون جنيه مصري) تقريبًا بعد احتساب الضرائب.

وبحسب ما بثته فضائية "CNBC" الأمريكية نقلًا عن مسئولين بالشركة الفرنسية، فإن من المقرر أن يتم إنتاج 10 نسخ فقط من هذه السيارة السوبر رياضية الخارقة.

وقال ستيفن فينكلمان، رئيس مجلس إدارة بوجاتي في بيان صحافي، إن السيارة الجديدة هي إحياء لذكري السيارة EB110 الرياضية التي أُنتجتها الشركة في حقبة التسعينات من القرن الماضي والتي تعد مرحلة مهمة في تاريخ بوجاتي.

وذكر موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إن بوجاتي ستقدم السيارة الجديدة رسميًا على هامش فعاليات معرض "بيبل بيتش" الدولي للسيارات بولاية كاليفورنيا المقرر انطلاقه غدًا الأحد.

وتعتمد السيارة الخارقة الجديدة على سواعد محرك W16 بقوة 1600 حصان، ويمكِّن السيارة الانطلاق من الثبات حتى 100 كم/س في 2.4 ثانية، في حين تصل سرعتها بالطاقة الكاملة إلى 377 كم/س.

يذكر أن بوجاتي Centodieci الجديدة تم طلائها باللون الأبيض اللامع لتمييزها عن بوجاتي La Voiture Noire التي ظهرت قبل عدة أشهر ويمتلكها حاليًا البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، ذلك بحسب ما أكده أخيم أنشيدت، رئيس قسم التصميم بالشركة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق