سيارات

لهذا السبب.. الجمع بين إطارات غالية وأخرى رخيصة الثمن بالسيارة يدمرها (فيديو)




القاهرة – (مصراوي):

أكد خبير السيارات وصياناتها، جوناثان بينسون أن الاعتماد على إطارات عالية الجودة وأخرى متدنية أو إطارات غالية الثمن وأخرى زهيدة الثمن بنفس السيارة قد يؤدي إلى تدمير السيارة وتعريض ركابها إلى خطر داهم.

ويكمن الخطر بحسب موقع "موتور وان" المتخصص في موضوعات السيارات في الخلل الذي يتسبب فيه اختلاف نوعية الإطارات الأربعة والتأثير السلبي على اتزان السيارة أثناء القيادتها في ظروف مناخية مختلفة.

وقام جوناثان بينسون باختبار عملي على حلبة سباقات سيارات مستعينًا بسيارة بي إم دبليو M2، وقسم الاختبار إلى ثلاثة مراحل، وبدأ أولى المراحل من خلال استخدام إطارات من ماركات مختلفة بجودة عالية، وكانت النتيجة أن خرجت السيارة عن السيطرة حتى في ظل القيادة بسرعات منخفضة.

المرحلة الثانية استعان خلالها خبير السيارات بإطارات عالية الجودة في المحورين الأمامين وإطارات متوسطة الجودة في المحاور الخلفية، وفي هذه المرحلة احتاج السائق فترة أطول لاجتياز المضمار وخروج السيارة عن السيطرة.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة تم خلالها استخدام عالية الجودة في المحاور الأمامية مع إطارات رديئة بالمحاور الخلفية، وفشل السائق بشكل كامل في السيطرة على السيارة في أكثر من مناسبة.

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق