أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

“ديلي إكسبريس”: تمثال أبو الهول يتمتع بقوة خارقة لحراسة كنوز مصر




سلطت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، الضوء على فيلم وثائقي عن تمثال أبو الهول وقواه الخارقة لحراسة كنوز مصر المكتشفة والتي لم يتم اكتشافها بعد.
وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الفيلم الوثائقي يرصد تمثال أبو الهول الذي يشبه جسم أسد ورأس إنسان بأنه أعظم كنوز مصر بعد إكتشاف غرفتان أسفل التمثال، موضحة أن التمثال كان الهدف منه حماية كنوز مصر ومن المحتمل أن يكون ستار لعدد من الكنوز الأخرى التي لم يتم اكتشافها بعد.
ووصف الفيلم الوثائقي تمثال أبوالهول بأنه تم تصميمه بهذا الشكل من قبل المصريين القدماء لإخافة اللصوص، إلى جانب تمتعه بقوة خارقة للطبيعة، موضحة أن التمثال لا تظهر عليه أي علامة من علامات الاستسلام مما يدل على قواه.
عالم أسترالي يكشف مكان الغرفة المؤدية لأسرار أبو الهول الخفية "فيديو"

ويبحث علماء الآثار تحت التمثال بسبب وجود أدلة مثيرة على أن تمثال أبو الهول يقع مباشرة فوق شبكة من الغرف والأنفاق التي ربما تكون مخفية عن الأنظار، حيث يعتقد أن هناك فتحة عميقة بالقرب من ذيل سفنكس متصلة بغرفة كبيرة وراءها.
ويأمل بعض العلماء إلى أن تقودهم هذه الأنفاق الخفية إلى كنوز جديدة غير مكتشفة، حيث لا تزال هناك حاجة لمزيد من التحقيق لاستكشاف وتحديد ماهية هذه الأنفاق بدقة ولماذا تم إنشاؤها وما تحتويه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق