أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها




نشرت الابنة الكبرى لصدام حسين، اليوم الثلاثاء، رسالة نصية نادرة بخط يد أبيها، تحمل أوامر بحق وزير إيراني تمّ أسره في الحرب التي اندلعت بين البلدين في ثمانينيات القرن الماضي، بمناسبة ذكرى نهايتها التي صادفت هذا الشهر.
رغد صدام تكشف علاقتها بقتل 1700 جندي عراقي في مجزرة سبايكر

وكشفت رغد صدام حسين، في تغريدة نشرتها على صفحتها الرسمية في "تويتر"، عن رسالة أبيها التي كتبها بخط يده بتاريخ 24 ديسمبر عام 1982، تحمل أوامر موجهة إلى أجهزة الأمن حينها، قال فيها: "يعامل وزير النفط الإيراني الأسير لدينا معاملة جيدة، وتلبي كل طلباته بما في ذلك الاتصال بعائلته، ولا يجوز التحقيق المستمر معه، يتمّ إيقاف ذلك وترفع لي مذكرة كل شهر عنه.
وصادف الثامن من الشهر الجاري، الذكرى 31 لإعلان إيقاف الحرب بين البلدين في عام 1988، بعد ثمانية سنوات من اندلاعها مطلع الثمانينيات.
وحسب المواقع الإعلامية الإيرانية، منها دار الولاية للثقافة والإعلام، تسلمت إيران جثمان وزير النفط محمد جواد تندكويان، من العراق، في تاريخ 19 ديسمبر عام 1991 ودفن بعد تعرضه للتعذيب.
وكانت قوات النظام العراقي السابق، أسرت الوزير الإيراني، بعد 40 يومًا من تسلمه منصب وزارة النفط، عندما كان يتفقد المنشآت النفطية في جنوب إيران حيث وقعت عدد من المناطق الجنوبية تحت سيطرة القوات العراقية حينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق