اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

نيمار اقرب لمدريد من برشلونة …!




حديث الصيف وكل صيف خلال السنوات الخمس الاخيرة … نيمار دا سيلفا الاسم الاكثر توهجا في الوسط الاعلامي والاقل فاعلية في الوسط الرياضي .

انحصرت المنافسة بخصوص البرازيلي حاليا بين 3 اندية فقط الاول باريس نادية الاصلي والذي من المرجح ان يستمر فيه والثاني ريال مدريد المنافس الشرس دائما في مثل هذه الصفقات والثالث برشلونة الراغب بكل قوة في ضمة ولكن الضروف المحيطة بالنادي وتحديدا المالية لا تخدم برشلونة اطلاقا .

بدون اطالة ولكي نقرا الاحداث بشكل حيادي ومن خلال الارقام هذا النص الحالي توقع … وهو ان يستمر نيمار في باريس بنسبة 50% وان ينتقل لريال مدريد بنسبة 40% اما انتقالة لبرشلونة فالنسبة ضعيفة جدا تصل الى 10% وسنكتب هذه النقاط المتتالية لكي يفهم القارئ طبيعة الاحداث بشكل دقيق علما بان هذه النقاط ليست تحيز للريال او ضد برشلونة بل هي ارقام منشورة والجميع يعرفها .

اولا : عندما قلنا بان نيمار سيستمر بنسبة 50% هذا امر مؤكد حتى اللحظة لان هناك صحفيين قريبين من النادي جدا يرون ان ادارة باريس لا تكترث لمستوى اللاعب او حتى للمال هي فقط ان فكرت في اخراجة فهو من اجل ابعاد الريال عن امبابي وكذلك تهدئة اجواء غرف الملابس وان لم ياتي عرض جيد سيستمر مع النادي لا محالية

ثانيا : هو قريب لريال مدريد والسبب في النقاط التالية :

1- العلاقة بين ادارة باريس وادارة برشلونة سيئة جدا لذلك النادي الفرنسي يرغب في بيعه لمدريد بدلا من برشلونة .

2- باريس يعلم جيدا ان ادارة الريال تريد امامبي لذلك لو الريال قام بشراء نيمار حاليا حتما لن يقترب من امبابي على الاقل لخمس مواسم قادمة .

3- ماليا نيمار سيدخل على خزينة ريال مدريد لا يقل عن 13.5 يورو سنويا وهذا محفز جدا لادارة الريال لكي تعلم بان نصف راتب اللاعب لن يكون على حساب النادي .

4- العلامات التجارية الراعية لنيمار مثل ( NIKE , RED BULL, MASTERCARD ) سيرتفع من خلالها الدخل السنوي من الاعلانات الى 27 مليون يورو في حال انتقالة الي علامة كبيرة مثل ريال مدريد .

5- تجربة ريال مدريد السابقة مع النجوم واستقطابهم اتت بثمار كبيرة حيث ارتفعت العوائد للنادي بشكل مضاعف… الادارة في مدريد تعلم جيدا قوة نيمار الاعلامية وهو الثالث خلف ميسي ورونالدو .

6- اخيرا الامر الاهم ان ريال مدريد يتمتع بميزة كبيرة جدا على برشلونة فالريال لا يزال يحتفض بمعدل رواتب سنوي للاعبين افضل من برشلونة وفي النطاق الامن لان جمعية رابطة المحترفين الاوروبية ECA ابلغت الاندية بان لا تتخطى الرواتب 70% من الدخل السنوي … وريال مدريد حاليا في نطاق امن جدا حيث يصل الى 57% فقط الرواتب للفريق الاول في مدريد تصل الى 280 مليون بينما في برشلونة تصل الى 580 مليون يورو

ثالثا: نيمار بعيد عن برشلونة والاسباب هي على النحو التالي :

1- العلاقة بين باريس وبرشلونة غير جيدة تماما فالنادي الفرنسي عانى تماما عندما اراد التوقيع مع نيمار الامر الذي جعلهم يكونو مجبرين على دفع قيمة الشرط الجزائي دون اي مفاهمات ثنائية بين الناديين .

2- عرض برشلونة الرسمي الذي قدم الاسبوع الماضي لم يقبل به باريس اطلاقا فالنادي الفرنسي يريد الاموال من برشلونة مع لاعبين قام بتحديدهم والغالب ان باريس يتعنت في الامور ليس فقط من اجل خطف لاعبين من برشلونة.

3- بعد ان قام برشلونة باعارة كوتينيو الى البايرن تبين وبنسبة 90% ان احد اهم اوراق برشلونة في المفاوضات مع باريس قد ذهب لان برشلونة كان يتأمل بيع كوتينيو بمبلغ كبير من اجل دفعه لنيمار ولكن لم يحصل الفريق على اموال من كوتينيو حتى الان .

4- برشلونة عندما اراد شراء غريزمان من اتليتكو ب 120 مليون لم تكن متوفرة لدى النادي وقام بجلبها من احد البنوك كقرض والسؤال الان هل برشلونة قادر على دفع قيمة نيمار 200 مليون …؟!

5- اصابات ديمبلي المتكررة انهت اخر الامال في صفقة انتقال نيمار … كانت خطة برشلونة ان يدخل ديمبلي ولاعب اخر في الصفقة ومبلغ مالي يتم سدادة السنة القادمة ولكن من خلال اصابة الفرنسي يبدو ان هذا الخيار انتهى .

في نهاية الحديث هذا ليس النهاية وليس شطرا ان برشلونة خرج من السباق فهناك اقوال ان برشلونة يجهز عرض مالي كبير يصل الى 170 مليون وبالتالي حال كرة القدم وقاراتها متقلب ولكن كل ما ذكر هو مجرد معطيات موجودة على الساحة فقط تم ذكرها والتعليق عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق