أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

صحيفة أمريكية تنشر صورا لغواصة ألمانية عند سواحلها




نشرت صحيفة "هيوستن كرونيكل" صور الغواصة الألمانية U-166، التي أغرقها الأمريكيون في خليج المكسيك خلال الحرب العالمية الثانية.
وتُظهر الصور الغواصة المغطاة بالأعشاب البحرية. غرقت الغواصة، التي تم اكتشافها في 10 يونيو عام 2001 خلال بعثة صندوق استكشاف المحيطات، بقيادة عالم المحيطات روبرت بولارد، بسبب قنابل في يوليو 1942، وهي الآن على عمق يزيد عن 1.5 كم.
بوتين يغطس 50 مترا لفحص غواصة روسية من الحرب العالمية الثانية (صور)

وكتبت الصحيفة: "كان هناك خطر في خليج المكسيك خلال الحرب العالمية الثانية: غواصات ألمانية كانت تقوم بدوريات على طول الساحل الجنوبي الشرقي لتكساس. على مدى العقود الماضية، تم اكتشاف هذه الغواصات الغارقة في القاع، وهي بمثابة تذكير بمدى قرب تعرض سكان تكساس للهجوم في أوائل الأربعينيات".
ونقلت الصحيفة عن بيانات لجنة تكساس التاريخية، أنه في 1942-1943 كانت تعمل نحو 20 غواصة الألمانية قبالة ساحل ولاية تكساس. المدن الساحلية غالفيستون وسابيس باس وبورت أرتور وبومون.
وأضافت الصحيفة: "كلفت أطقم الغواصات بإغراق السفن التي تغادر مينائي تكساس ولويزيانا، مما يعرقل إمدادات النفط والمعدات العسكرية والإمدادات إلى الجبهة الأوروبية. وكان إيصال النفط إلى القوات المتحالفة في أوروبا ضروري جدا، وللعمليات في المحيط الهادئ، وكانت موانئ جالفستون وهيوستن ونيو أورليانز في ذلك الوقت واحدة من أكثر محطات النفط ازدحاما في البلاد بأكملها"، وفقا للجنة التاريخية، أغرقت الغواصات الألمانية نحو 56 سفينة من حمولة مختلفة قبالة ساحل ولاية تكساس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق