أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

شرطة هونج كونج تعتقل 29 متظاهرا بعد اشتباكات عنيفة




هونج كونج- د ب أ:

اعتقلت شرطة هونج كونج 29 متظاهراً في وقت متأخر من يوم السبت بعد أن تحولت مسيرة سلمية إلى اشتباك عنيف في الوقت الذي تتجه فيه المدينة إلى أسبوعها الثاني عشر من المظاهرات المناهضة للحكومة.

وقالت الشرطة إن تلك الاعتقالات تأتي بعد أن نصب المحتجون حواجز بالقرب من مركز للشرطة في منطقة صناعية شرقي كولون وألقوا الحجارة وزجاجات المياه وقنابل المولوتوف على أفراد الشرطة.

استمرت الاشتباكات مع تراجع المحتجين إلى منطقة سكنية، حيث أرسلت الشرطة أكثر من مئة ضابط لتطهير المنطقة المحيطة. واستمرت المناوشات في جميع أنحاء كولون حتى منتصف الليل.

وجاءت الاشتباكات على النقيض من مظاهرات عطلة نهاية الأسبوع الماضي، التي شهدت مسيرة سلمية من 7ر1 مليون شخص ضد الحكومة. كانت أيضا أول عطلة تمر دون إطلاق الغاز المسيل للدموع منذ عدة أسابيع.

يشار إلى أن الاحتجاجات الشعبية في هونج كونج انطلقت في 9 حزيران /يونيو الماضي ضد مشروع قانون يسمح بتسليم المطلوبين إلى الصين، التي لديها نظام قانوني منفصل عن هونج كونج.

وكانت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام قد قالت قبل أيام إنها منفتحة لإنشاء "منصة للحوار" مع المحتجين رغم أنها قدمت القليل من التفاصيل حول كيفية تنفيذ الخطة.

وقالت لام ،بشكل منفصل يوم السبت ، عبر صفحتها على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي إنها التقت بـ "مجموعة من الأشخاص" لمناقشة كيفية بدء الحوار في مقر الحكومة. وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أن المجموعة تضمنت 19 من كبار رجال الأعمال والسياسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق