أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

بعيدًا عن السياسة.. جولة تسوق لزوجات قادة مجموعة السبع بفرنسا (صور)




حرصت زوجات قادة السبع دول خلال وجودهم بفرنسا على الابتعاد عن أزواجهم والقضايا السياسية المعقدة والاقتصاد العالمي والحروب التجارية بين الدول وبعضها، وقررن التوجه لإجراء جولة سياحية في الأسواق الفرنسية في مدينة "بياريتس" الفرنسية التي تشهد انعقاد قمة السبع.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قادت السيدة الأولى ميلانيا ترامب وسيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون، السيدات الأولى الأخريات لقادة مجموعة السبع في جولة لقرية في إقليم الباسك بالقرب من مقر انعقاد القمة في بياريتس، عدا صديقة بوريس جونسون كاري سيموندز، التي فضلت أن تبقى في منزلها ببريطانيا للاسترخاء.
جمالها لا يقاوم.. ميلانيا تسحر قلوب جنود فرنسا خلال قمة "السبع" (صور)

وكانت السيدات الأولى لقادة مجموعة السبع قد تم اصطحابهن من قبل عمدة مدينة بياريتس، جين ماري، خلال جولتهم في المدينة الساحلية، وتحديدا في قرية "إسبيليت"؛ حيث أظهرت الصور الملتقطة بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السيدة الأولى ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي، وأكي آبي، زوجة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، السيدة الأولى في شيلي سيسيليا موريل، وجيني موريسون، زوجة رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، مالجورزاتا توسك رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك.
نبيذ فرنسي
وأخذ العمدة جان ماري إيبوتشا زوجات القادة الرائعين في جولة رائعة تضمنت تذوق النبيذ الفرنسي رغم تعهد الرئيس الأمريكي ترامب بفرض ضرائب على النبيذ الفرنسي.
وكانت ميلانيا قد تبادلت قرع كؤوس النبيذ بصحبة زوجات قادة مجموعة السبع، فضلًا على تناول المخبوزات الفرنسية المعروفة بشهرتها العالمية.
ميلانيا تستكشف
ومن جانبها حرصت السيدة الأولى لأمريكا على تذوق الطعام ومعرفة الثقافة الفرنسية، واكتشاف القرية التي تقع على بعد 20 ميلا في سفوح جبال البرانس.
والتقطت بعض الصور خارج أحد لميلانيا وهي تقف سعيدة وتستكشف الطعام مع بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأكي آبي، زوجة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، السيدة الأولى في شيلي سيسيليا موريل، وجيني موريسون زوجة رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون ومالجورزاتا تاسك، زوجة رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك.
فلفل أحمر
تشتهر المنطقة بالفلفل الأحمر المجفف المسمى" Piment d'Espelette"، كما يوجد بها أيضًا عدد من المتاجر التي تبيع الشوكولاتة والجبن المنتج محليًا.
إطلالات رائعة
وبدت زوجات قادة مجموعة السبع في أزياء تمتاز بألوانها الزاهية في تنافس واضح للموضة ولتصميمات الملابس.
ومن المقرر أن تعود السيدات الأولى إلى أزواجهن لمشاركتهم في تناول وجبة العشاء مع استئناف قمة مجموعة السبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق