أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

بعد إهانة سيدة فرنسا الأولى.. 3 مواقف أهان فيها رئيس البرازيل النساء




سخرية الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، من سيدة فرنسا الأولى، بريجيت ماكرون، ومظهرها البدني، تسببت في غضب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي سارع للدفاع عن زوجته، إلا أنها ليست المرة الأولى التي يسخر فيها بولسونارو من السيدات فلديه وقائع سابقة في ذلك.
وأدلى بولسونارو، أمس، بتعليق ساخر على صورة تقارن بين زوجتي الرئيسين على "فيس بوك"، وقال: "هل تفهم الآن لما يهاجمني ماكرون. لا تهينه"، واصفا برجسيت بأنها سيدة عجوز، وزعم أن ذلك سبب هجوم ماكرون عليه.
الرئيس البرازيلي يستفز العرب: الدول المعترضة على نقل سفارتنا للقدس «متطرفة»
وبادر ماكرون بالرد، قائلا: إن تصريحه وقح بشكل غير عادي، وأضاف أنه يأمل في أن يكون للشعب البرازيلي رئيس يستحقه قريبا، موضحا أنه من المحزن بالنسبة له وللشعب البرازيلي، أن يكون هناك رئيس مثل بوليسارو، وأكد أن النساء البرازيليات يشعرن بالخجل لسماع ذلك من رئيسهن.
إهانة نائبة
في 2017، قال بولسونارو لزميلة له في الكونجرس البرازيلي، وتدعى ماريا دو روزاريو: "لن أغتصبك أبدًا لأنك لا تستحق ذلك"، واعتبرتها الصحف والمنظمات الحقوقية إهانة بالغة للنساء والمثليين والبرازيليين من أصل أفريقي والسكان الأصليين، وعلقت السيدة على الأمر قائلة: إنها تشعر بالأسف، ولكن بولسونارو مشهور بذلك، ولا يحترم القوانين الخاصة بالنساء.
استطلاع رأي يكشف انخفاض شعبية الرئيس البرازيلي منذ انتخابه
احتقار الفتيات
في 2018، قال: إنه شعر بالحزن عندما أنجب فتاة، وأوضح أنه لديه 5 أطفال، أصغرهم فتاة، مشيرا إلى أن سبب إنجابها هو أنه عانى من الضعف في إحدى اللحظات.
النساء السود
وفي لقاء له مع صحيفة برازيلية، دعا الزعيم المتطرف لمحو السكان الأصليين وقتلهم، ووصف نساءهم بأنه لا يمكن تحمل رؤيتهن لأن شكلهن قبيح وسود، وبيَّن أنه إذا تولى الحكم فسيأخذ أراضيهم وسيجعلهم يشاركون في الجيش، ومن يرفض سيضعه في السجون ويعذبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق