أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

الملك سلمان يعتمد قرارات واتفاقيات جديدة تشمل مصر وروسيا




ترأس العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز جلسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام في جدة.
ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، اعتمد مجلس الوزراء تسعة قرارات جديدة، بما في ذلك مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ووزارة العدل في جمهورية أذربيجان.
كما وافق على السماح لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن يناقش مع الجانب المصري مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين وزارتي الاتصالات المصرية والسعودية.
وقرر مجلس الوزراء في اجتماعه تفويض وزير الإعلام بمناقشة مذكرة تفاهم أخرى مع الجانب الروسي للتعاون في مجال الإعلام بين وزارة الإعلام السعودية ووزارة التنمية الرقمية والاتصالات والمعلومات الروسية.
ووافق مجلس الوزراء أيضًا على مذكرة تفاهم بين رئاسة أمن الدولة السعودي (الإدارة العامة للتحقيق المالي) والمفتش العام للمعلومات المالية ببولندا للتعاون في مجال التحقيقات المالية المتعلقة لغسل الأموال وتمويل الإرهاب.
إعادة ترتيب «بيت آل سعود»

وقرر مجلس الوزراء أيضًا تحديد الهيئات الحكومية الممثلة في مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وهي الوزارات: (المالية، الاقتصاد والتخطيط، التجارة والاستثمار، الطاقة، الصناعة والثروة المعدنية).
وبالنسبة لهيئة الصناعات العسكرية، تم تعيين أعضاء مجلس إدارة ممن لديهم خبرة واسعة في المجالات المتعلقة بعمل الهيئة مثل: محمد بن عبد الله أبو نيان، ومازن بن عبد الرزاق الرميح، وعبد الرحمن بن صالح العبيد، بالإضافة إلى ذلك وافق مجلس الإدارة على ترقية بعض المسؤولين إلى المرتبة الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق