أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

عدن تحت السيطرة.. الجيش اليمني يستعيد القصر الرئاسي ومناطق المدينة




نجحت قوات الجيش اليمني في استعادة السيطرة على مدينة عدن والقصر الرئاسي، العاصمة المؤقتة للحكومة، وسط تراجع سريع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.
وأكد الناطق باسم الجيش اليمني عبدو مجلي بحسب موقع الحرة، أن "الانهيار الكبير" لقوات المجلس الانتقالي، يعود إلى استسلام بعضها سريعا وانضمامها إلى القوات الحكومية.
وأضاف أن كافة شيوخ القبائل والمواطنين في محافظتي لحج وأبين يساندون القوات الحكومية، نافيا في الوقت نفسه أن يكون للأهالي دور في المعركة الأخيرة.
الحكومة اليمنية تعلن دخول قواتها عدن
وأوضح الناطق باسم الجيش اليمني، أن العديد من الوحدات قد عادت "لحضن الدولة والشرعية".
ورغم تأكيد متحدثين باسم الحكومة اليمنية استعادة السيطرة على عدن، فإن مصدرا أمنيا حكوميا قال لوكالة الصحافة الفرنسية إن هناك "حرب شوارع تجري حاليا في عدن" خاصة في مناطق دار سعد والممدارة وخور مكسر القريبة من المطار.
كما أكد القيادي في قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح عمر أن الوضع في مدينة عدن تحت السيطرة، مبينا أن ما يتم التعامل معه حاليا هو بعض الخلايا النائمة التي ظهرت فجأة في المدينة.
وشدد عمر أن قوات الحزام الأمني "لن تسمح بانزلاق عدن إلى الفوضى مجددا".
وكان المجلس الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، قد سيطر في 10 أغسطس على عدن، إثر اشتباكات مع القوات الحكومية أسقطت عددا من القتلى والجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق