سيارات

نسخة جديدة من X5 BMW مضادة للهجمات بالأسلحة النارية و المواد المتفجرة‎




ميونخ – (د ب أ):

كشفت شركة بي إم دبليو الألمانية الرائدة فى عالم صناعة السيارات، النقاب عن نسخة مصفحة من سيارتها X5، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها المصفحة X5 Protection VR6 تتمتع بفئة الحماية VR6، وهو ما يعني أنها توفر للركاب حماية من إطلاق النيران الكثيف والمواد المتفجرة.

وأشارت بي إم دبليو إلى أن العنصر المحوري لتجهيزات الحماية يتمثل في المقصورة الداخلية المدرعة؛ حيث تم تأمين الأبواب والإطارات الجانبية والسقف وجبهة السيارة بمادة الصلب عالي المقاومة، كما يمتد لوح من الألومنيوم على أرضية السيارة للحماية من القذائف والشظايا.

ومن الأجزاء المدرعة أيضا بالسيارة جدار فصل حيز الأمتعة، كما تم تجهيز جميع نوافذ السيارة بزجاج مدرع سمك 30 ملم، وتكتمل هذه التجهيزات بخزان يتمتع بخاصية الإصلاح الذاتي، وإطارات السير في حالة الطوارئ.

وتعتمد السيارة المصفحة على سواعد محرك تربو مزدوج V8 سعة 4.4 لتر، يزأر بقوة 530 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 750 نيوتن متر.

وتتمكن السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 5.9 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 210 كلم/س.

ومن التجهيزات الخاصة بالسيارة مجموعة تعليق بنوابض قوية، وممتصات صدمات يتم التحكم فيها إلكترونيا، فضلا عن مكابح فائقة، ونظام تثبيت الاهتزازات.

وتأتي السيارة X5 Protection VR6 المصفحة مجهزة بشكل قياسي بنظام اتصال داخلي، ونظام تحذير من الهجوم، ومكبر صوت خارجي، ومكيف هواء بتغطية رباعي المناطق، ونظام صوتي فائق، ونافذة كهربائية لقائد السيارة.

وبشكل اختياري يمكن تجهيز السيارة بمصابيح LED في شبكة المبرد، ومصابيح وماضة في المؤخرة وإشارات ضوئية بالسقف، وسارينة، وهوائي بالسقف مزود بمستقبل لالتقاط موجات الراديو الرقمي، فضلا عن درع لبطاريات السيارة. ويتم الكشف عن سعر السيارة فقط للعملاء عند الطلب.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق