أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

وقفة احتجاجية في فلسطين للتحقيق في وفاة إسراء غريب (فيديو)




بثت شبكة قدس الإخبارية فيديو لوقفة أمام مجلس الوزراء الفلسطينية في رام الله، ضمت عددا من منظمات حقوق المرأة في فلسطين وبعض رجال الدين، للمطالبة بالتحقيق في قضية وفاة الشابة الفلسطينية إسراء غريب.
وأخذ الجمع يرددون هتافات "وبنعلن على أعلى صوت.. لن نسكت لن نموت وعلى المكشوف وعلى المكشوف عنف أسري ما بدنا نشوف".
يذكر أن إسراء غريب، 21 عامًا، هي فتاة فلسطينية من بلدة بيت ساحور قرب بيت لحم، وتعمل في مجال التجميل، تعرضت للضرب المبرح من قبل إسرتها، الأمر الذي أدي لوفاتها.
إسراء غريب.. قتيلة فلسطينية تفجر قضية «جرائم الشرف» بالمنطقة

وبدأت قصة إسراء غريب منذ عدة أشهر، عندما تقدم لخطبتها شاب، وما فعلته إسراء هو خروجها مع خطيبها وإحدي قريباته لتناول الطعام في أحد المطاعم، ثم أرسلت صورها على تطبيق سناب شات لإبنة عمها، التي أرسلتها بدورها لوالدها وأشقائها، لتنتهي قصة إسراء قبل أيام جثة في مشرحة على ذمة النيابة العامة الفلسطينية، ووجه النشطاء تهمة قتل إسراء لأخيها القادم من كندا.
ووصلت إسراء للمستشفى في 9 أغسطس وكانت تعاني من كسر في عمودها الفقري وعلى جسدها عدة كدمات، ثم قامت أسرتها بإخراجها من المستشفي، وقاموا بضربها ضربا مبرحا أفضى لموتها.
وتحولت قصة إسراء غريب لقضية رأي عام عالمي، واعتبرت مؤسسات المرأة وناشطون وحقوقيون أن ما حدث لإسراء جريمة قتل عمد ارتكبتها أسرتها في حقها بسبب مشكلات اجتماعية وتحريض من الأقرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق