اخبار المنوعات

حديقة حيوان برلين تستقبل «توأم باندا» جديدًا: أبناء «الحلم الجميل»



احتفلت حديقة حيوان برلين، أمس، بأول ولادة لـ«أنثى الباندا» المُعارة إليها، بعد عدة محاولات غير ناجحة لإنجاب جيل جديد من الحيوان النادر.

ووضعت الباندا العملاقة التى أطلق عليها اسم «مينج مينج» مولودها الأول قبل ساعة من وضع المولود الثانى.

وذكرت إذاعة صوت ألمانيا «دويتشه فيله» أن الأم بادرت بوضع وليدها الأول أعلى منطقة البطن من أجل تدفئته، وذلك قبل أن تضع الوليد الثانى، موضحة أنه على الرغم من أن تلك هى المرة الأولى التى تصبح فيها «مينج مينج» أماً، فإنها أظهرت مهارة ومثالية فى العناية بصغيريها اللذين يحتاجان إلى الشرب كل ساعتين و3 ساعات، كما يحتاجان بشكل دائم إلى التدفئة من جانب الأم التى تعانى هى أيضاً.

وأضافت «دويتشه فيله»: عمت أجواء احتفالية فى كل أنحاء العاصمة الألمانية، إذ قال عمدة برلين، مايكل مولر، إن «برلين بأكملها سعيدة بالوافدين الجديدين». غير أن برلين لن تكن قادرة على الاحتفاظ بتوأم الباندا حديث الولادة بسبب قانون استعارة الباندا الذى ينص على ضرورة إعادة الأشبال وأى مواليد مستقبليين إلى الصين فى خلال فترة تتراوح بين عامين و4 أعوام. وأشارت «دويتشه فيله» إلى أنه تمت استعارة «مينج مينج» و«جياو تشينج»، والدى الصغيرين حديثى الولادة، من الصين، حيث تم جلبهما من محمية فى مدينة تشنجدو إلى حديقة حيوان برلين فى صيف عام 2017، فى إطار اتفاق استعارة أبرمته المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مدته 15 عاماً.

ولفتت إلى أن اسم «مينج مينج» يعنى فى اللغة الصينية «الحلم الجميل»، بينما يعنى «جياو تشينج» فى اللغة نفسها «المحبوب».

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق