أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

اتهام لوزير داخلية إيطاليا باستغلال السلطة لمعاقبة المهاجرين




اتهم لوكا كازاريني المسئول في شبكة (Mediterranea Saving Humans)، وزير الداخلية الإيطالي، ماثيو سالفيني، بإساءة استخدام السلطة ومصادرة سفينة (ماري يونيو) التي تساعد المهاجرين.
وقال الناشط الإنساني الإيطالي لوكا كازاريني، إن "مصادرة سفينة "ماري يونيو" كانت بمثابة الاستخدام السيئ والواضح جدا للسلطة الوظيفية، بل وحتى بمثابة الانتقام الوضيع، من جانب وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني.
10 رسائل من السيسي لترامب وميركل ورئيسي وزراء إيطاليا وبريطانيا

وأضاف كازاريني، تعليقا على مصادرة السفينة المذكورة من قبل الشرطة المالية الإيطالية الليلة الماضية بعد بضع دقائق من دخولها إلى المياه الإقليمية، إن سالفيني أراد "القيام بهذه المزحة السمجة في آخر خمس دقائق له في وزارة الداخلية".
وقال كازاريني، المتواجد في المرسي على بعد أقل من ثلاثة أميال عن سواحل جزيرة لامبيدوزا، في تصريحات لمجموعة "أدنكرونوس" الإعلامية الإيطالية، الثلاثاء: "كل ذلك سخف. لقد حصلنا على إذن من مكتب قيادة قوات حماية الميناء الليلة الماضية. لقد دخلنا المياه الإقليمية بعد استلامنا الإذن بذلك".
وأكد الناشط سخطه بالقول: "هذا استغلال خطير للمنصب، وهناك محامون عديدون يعملون في هذه القضية. يجب أن نظهر وللمرة الألف، أن الرجل الذي شغل هذا المنصب استخدمه للقيام بأشياء غير قانونية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق