أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

روسيا والهند توقعان إستراتيجية عمل لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي




أبرمت روسيا والهند عددًا من الاتفاقيات الثنائية خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا، بما في ذلك اعتماد إستراتيجية عمل لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري.
وتبادل الطرفان الوثائق الثنائية الموقعة بعد مفاوضات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي، حيث اعتمد الطرفان إستراتيجية عمل لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري الروسي الهندي. كما تم التوقيع على بيان مشترك من قبل قادة روسيا والهند "إلى قمم جديدة للتعاون عبر الثقة والشراكة".
وأبرم الطرفان اتفاقية حكومية بشأن التعاون في مجال الإنتاج المشترك لقطع غيار وأجزاء الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية (السوفيتية) الصنع.
واتفق الرئيسان على دراسة إمكانية إنشاء مشاريع مشتركة في الهند لتطوير وتصنيع طائرة مدنية.
اقرأ ايضًا:البابا تواضروس يستقبل وفد الراهبات المسافر إلى روسيا

وجاء في بيان بوتين ومودي، اليوم الأربعاء، عقب القمة الروسية- الهندية: "تعد أنشطة الطيران والفضاء من بين مجالات التعاون الواعدة. وقد اتفق الطرفان على دراسة إمكانية إنشاء مشاريع مشتركة في الهند لتطوير وتصنيع طائرة مدنية".
وفي سياق متصل دعا مودي، الرئيس الروسي لزيارة الهند العام القادم لحضور القمة الروسية الهندية السنوية الحادية والعشرين.
وجاء في نص البيان: "شكر رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على كرم الضيافة التي قدمت له وللوفد المرافق في فلاديفوستوك، ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الهند للمشاركة في القمة الروسية الهندية السنوية الحادية والعشرين في العام المقبل".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق