اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

الأرصاد الجوية| تُحذر من تقلباتٍ جوية نهاية سبتمبر ومن السيول الخريفية وتؤكد لا أمطار هذا الشهر




عادة لا يمكن الجزم أو القطع بالخبر اليقين حول الطقس إلا من مصادره، فإذا تحدثت عن الحالة العامة لطقس البلاد فأنت هنا مُطالب أن تتوجه بالاستفسار حول المعلومة الدقيقة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر، ولقد أُشيع خلال الأيام القليلة الماضية خاصة على مواقع التواصل الاجتماعية أن طقس مصر قد يتجه هذا الشهر نحو سقوط أمطار كثيفة وموجات باردة.

ووسط تلك الأقاويل التي تُمثل تغير جذري في حالة الطقس بمصر إن صدقت، كان من المنطقي أن يصدر عن هيئة الأرصاد الجوية التفسير والتوضيح القاطع حول تلك الأقاويل التي بدأت فعلياً تأخذ طريقها للتصديق.

تصريحاتٍ هامة من رئيس هيئة الأرصاد الجوية حول طقس سبتمبر

حيث أكد في تصريحات حاسمه له اليوم الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأقاويل التي بدأت تنتشر حول أن مصر قد تتعرض خلال الشهر الحالي لموجاتٍ مفاجئة من البرد، أو سقوط للأمطار هي مُجرد أقاويل لا تعدو كونها إشاعات مؤكداً أن لا أساس لهذا التصور أو الطرح من الصحة، وأن لا موجات برد أو أمطار خلال سبتمبر سوف تشهدها مصر، مؤكداً أن هذا لو كان مُحتمل حدوثه كان صدر عن الهيئة بيان بذلك.

وأضاف أن تلك الفترة بالأسبوع الجاري شهدت تحسن بالطقس تمثل في تراجع الرطوبة ومستوياتها بنسبة 10 حتى 15%، وأضاف أن الهيئة تُحذر من تقلبات جوية ليس أكثر سوف تبدأ مع نهاية شهر سبتمبر الجاري، وذلك أمر طبيعي مُتزامنًا مع بداية فصل الخريف الذي يتميز بتقلباته الجوية والمناخية.

وحذر عبد العال أيضاً خلال تصريحاته اليوم، من توقع تعرض بعض مناطق البلاد لسيول خريفية، مؤكداً أنها لا تتعدى كونها خريفية وليست شتوية مما يؤكد أن مستوياتها تحت السيطرة، وبذلك تكون هيئة الأرصاد الجوية بمصر قد أوضحت كافة الاستفسارات المُتعلقة بالأقاويل المُنتشرة حول تقلبات طقس مصر خلال سبتمبر 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق