سيارات

شركة كندية تقدم نسخة مصفحة من بنتلي Bentayga




تورونتو (د ب أ)

قدمت شركة Inkas Armored Vehicles نسخة مصفحة من الأيقونة بنتلي Bentayga، التي تنتمي لفئة SUV.

وأوضحت الشركة الكندية أن نسختها المصفحة تتمتع بفئة الحماية BR6، وهو ما يعني أن السيارة يمكنها الصمود أمام قذائف بندقية عيار 62ر7 ملم، وانفجار ناتج عن قنبلتين يدويتين DM51.

ويرجع الفضل في ذلك إلى تجهيزات الحماية، التي تم تقوية جسم السيارة والبطارية بها والزجاج متعدد الطبقات وإجراء تعديلات على مفصلات الأبواب والنقاط الهامة بهيكل السيارة ومجموعة التعليق، فضلا عن التجهيز بإطارات Runflat.

وبشكل اختياري تقدم الشركة الكندية للسيارة نظام مكابح فائق مع طاقم جنوط خاص ونظام إطفاء حرائق ونظام صفارة الإنذار ونظام الإضاءة المحيطي ونظام إضاءة الطوارئ. ولمزيد من الحماية تم فصل حيز الأمتعة عن مقصورة الركاب، التي تسع حتى 7 مقاعد حسب الرغبة.

ومن الناحية التقنية تبقي السيارة المصفحة معتمدة على محرك تربو مزدوج W12 سعة 6 لتر يزأر بقوة 608 حصان/900 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى. ويتم توزيع هذه القوة لعجلات السيارة الأربعة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتزخر السيارة أيضا بأنظمة المساعدة على القيادة مثل شاشة Headup ومحذر الزاوية الميتة ومساعد الحفاظ على حارة السير مع كاميرا 360 درجة ومساعد صف السيارة للانتظار.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق