اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

تعرف على مستقبل سعر العملة الأمريكية.. بعد إلغاء العمل بالدولار الجمركي




قال أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، الدكتور هشام إبراهيم، أن رفع قرار وزارة المالية بالتعامل مع أسعار صرف العملات الأجنبية المعلن عنها من البنك المركزي عند تقدير الرسوم الجمركية على الواردات من الخارج بكافة أنواعها يؤكد على تحسن موارد مصر الدولارية، ومدى قوة الجنيه المصري، وأن تدفقات الدولار من تحويلات المصريين بالخارج والصادرات وإيرادات قناة السويس تؤكد على أن هناك مستقبل إيجابي للجنيه المصري بالفترة القادمة.

وأشارت مصادر حكومية، أن قرار وزارة المالية بالتعامل مع أسعار صرف العملات الأجنبية المعلنة من البنك المركزي المصري عند تقدير الرسوم الجمركية على الواردات من الخارج بجميع أنواعها هو قرارًا إيجابيًا، ويعمل على تحسين الوضع الاقتصادي المصري، وتوفير العملات الأجنبية، ويطبق على كل أنواع السلع دون استثناء.

وأكدت المصادر، أن السلع الأساسية لن تتأثر بالزيادة، نظرًا لانخفاض الطلب على الدولار، وزيادة المعروض من العملة الأمريكية، وترشيد الاستيراد من الخارج، وتوفير السلع بالأسواق، وخفض معدل التضخم.

وأشارت المصادر أنه من المتوقع أن يشهد الدولار في الفترة المقبلة مزيد من الانخفاض أمام الجنيه، وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر للبنية الأساسية ومشروعات قناة السويس، نظرًا لتوافر العملة الصعبة، وتوقعات إيجابية للاقتصاد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق