سيارات

استمرار تراجع مبيعات السيارات في الهند للشهر العاشر على التوالي




نيودلهي (د ب أ) :

واصلت مبيعات السيارات في الهند تراجعها للشهر العاشر على التوالي، حيث سجلت في أغسطس الماضي أسوأ أداء لها منذ حوالي 20 عاما.

وتراجعت المبيعات خلال أغسطس الماضي بنسبة 41% سنويا إلى 115957 سيارة، بحسب بيانات رابطة مصنعي السيارات الهندية الصادرة اليوم الاثنين. وتراجعت مبيعات الشاحنات والحافلات بنسبة 39% سنويا وتراجعت مبيعات المركبات ذات العجلتين بنسبة 22% إلى مليون مركبة خلال الشهر الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن قطاع السيارات يعتبر جزءا رئيسيا من ثالث أكبر اقتصاد في آسيا، ويعمل فيه ملايين العمال بشكل مباشر أو غير مباشر ويساهم بنحو 7% من إجمالي الناتج المحلي للهند، بحسب تقديرات مؤسسة "ماكينزي أند كو" للاستشارات الإدارية والاقتصادية. وساهم تراجع وتيرة نمو الدخل للمزارعين وسكان المناطق الريفية في الحد من الطلب على السيارات.

وأدى تراجع المبيعات إلى قيام شركات السيارات العاملة في الهند بدء بالفرع الهندي لشركة السيارات اليابانية "سوزوكي موتور كورب" وحتى "ماهيندرا أند ماهيندرا" بخفض إنتاجها وتسريح أعداد من العمال.

من ناحيتها قررت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلغاء حظر شراء الإدارات الحكومية لسيارات جديدة وقدمت العديد من التسهيلات بهدف إنعاش مبيعات السيارات في الهند.

وقال وزير النقل الهندي نيتن جادكاري في الأسبوع الماضي إنه سيطلب من وزير المالية خفض الرسوم المفروضة على السيارات العاملة بالبنزين والديزل (السولار) لزيادة مبيعاتها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق