اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

قبل الشتاء.. خبراء ينصحون بالحصول على لقاح «الأنفلونزا» مبكرًا



مع اقتراب شهور الشتاء، يوصي عدد من الخبراء بتناول لقاح الأنفلونزا مبكراً، وذلك يعود لأن اللقاح يأخذ فترة ما بين 2-4 أسابيع حتى يصبح فعالاً. يقلل لقاح الأنفلونزا من خطر الإصابة بالأمراض كما يقلل من شدة الإصابة بالأنفلونزا إذا أصبت بها، ويجد البعض أن اللقاح يمكن استخدامه للأطفال فوق 6 شهور.

يقول الدكتور ميلان كينج هان، أستاذ الطب الباطني في قسم طب الرئة والعناية المركزة في النظام الصحي بجامعة ميشيغان: «عليك فعل ذلك لأحبائك، وعليك التفكير جيداً في صحة الأم الحامل والعائلة والطفل الصغير بجانب الأفراد الأكبر سناً في عائلتك».

ويقول الخبراء: قد يكون اللقاح غير فعال بنسبة 100%، ولكنه في المقابل يقلل من خطر الإصابة بمرض الأنفلونزا بشكل كبير، كما يقلل من خطر الدخول إلى المستشفى.

ولكن ما أهمية التطعيم مبكراً؟ يقول الخبراء إنه بعد تلقى اللقاح نحتاج وقتا حتى تتطور الأجسام المضادة والتي تحمي من عدوى فيروس الأنفلونزا في الجسم، وهذا أهم أسباب التلقيح مبكراً.

توصي كل من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالحصول على لقاح الأنفلونزا بحلول نهاية شهر أكتوبر ليكون الجسم جاهزًا لذروة الشتاء. موقع «هيلث إن» في تقريره أكد أنه لا يوجد هناك سبب يدعو للقلق بشأن تناول اللقاح، فهو يقلل الفيروس ولا يسبب المرض.

المصدر: المصري اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق