اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

بعد إلغاء رسوم تكرار العمرة.. تعرف على الرسوم الجديدة للمعتمرين




قال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ناصر تركي، أن المملكة العربية السعودية أصدرت بعض الضوابط الجديدة لتنظيم رحلات العمرة، وكانت وزارة الحج السعودي قد ألغت رسوم تكرار العمرة التي كان قيمتها 2000 ريال يقوم المعتمر بدفعها في حالة تكرار العمرة خلال 5 سنوات.

وأكد تركي، أنه تم فرض رسوم تقدر ب300 ريال يتم دفعها من كل معتمر، وهناك رسوم أخرى يتم دفعها مثل التأمين الطبي والذي لم يتم تحديد رسومه بعد، وسوف يصدر لها مرسوم ملكي، وهي رسوم يتم دفعها مقابل تلقي خدمات طبية خلال التواجد في الأراضي السعودية، وفي حالة احتياج المعتمر لأي خدمات طبية، وحتى شحن الجسمان في حالة وفاة المعتمر، لافتًا أنها تكون إجبارية على غرار التأمين الذي تفرضه الدول الأوروبية على التأشيرة.

وأضاف تركي من خلال تصريحات له، أن الضوابط السعودية الجديدة تشتمل على رسوم أخرى للخدمات، والتي تقدر ب100 ريال للمعتمر، وتم فرض رسوم مقابل خدمات النقل داخل الأراضي المقدسة للمجموعات والتي تنقل نحو 35 فرد بواقع 100 ريال معتمر.

وقد فرضت المملكة رسوم إضافية للمنصات الإلكترونية، والتي تقدر من 5 إلى 7.5%، وتخطو المملكة العربية السعودية بشكل سريع في تطوير البنية الإلكترونية وفقًا بما يتناسب مع الدول الإسلامية لتقديم تسهيلات للمعتمر والحاج خلال رحلته للأراضي المقدسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق