سيارات

مرسيدس بنز تعود إلى مصنع “EGA” لتجميع سياراتها في مصر




القاهرة – (مصراوي):

أعلنت شركة "مرسيدس بنز إيجيبت" عن البدء في تجميع سياراتها بمصر في موعد أقصاه النصف الثاني من عام 2020 المقبل، وذلك بمصنع الشركة المصرية الألمانية للسيارات "EGA".

كانت Daimler AG أسست مشروعًا مشتركًا مع الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA في عام 1997 لتجميع سيارات الركوب لموديلات مرسيدس، واستمرت أعمالهما على مدار 18 عامًا، ذلك قبل أن تتوقف في مايو 2015.

وقالت مرسيدس بنز في بيان إن استقرارها على مصنع المصرية الألمانية EGA لعودة التجميع المحلي، يأتي بعد تلبية الأخيرة كافة المتطلبات والاشتراطات التي تحددها الشركة الأم.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أنها ستبدأ في تجميع سيارات GL الركوب الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV التي لم تطرح بالأسواق المصرية من قبل.

وكشفت مرسيدس بنز إيجيبت مؤخرًا عن أسماء موزعيها الرسميين الجدد في السوق المحلي بعد عودتها رسميًا وهم أبو غالي موتورز وعز العرب وGAS الألمانية لخدمات السيارات.

وذكرت مرسيدس في بيان سابق أن السيارات الجديدة المزمع تجميعها في مصر سيتم توجيه شريحة منها للسوق المحلي والشرائح الأخرى سيتم تصدير لأسواق الدول العربية والشرق الأوسط.

كانت الحكومة المصرية برئاسة المهندس مصطفى مدبولي وقعت في مايو الماضي مذكرة تفاهم مع شركة مرسيدس بنز لاستئناف عمل الشركة الألمانية في مصر، بعد انقطاع دام نحو أربعة سنوات.

وأكد ماركوس شايفر، عضو مجلس إدارة دايملر لأبحاث المجموعة وتطوير سيارات مرسيدس بنز عقب توقيع مذكرة التفاهم أن مصر كانت دائمًا سوقًا مهمًا لشركة دايملر لسيارات الركاب والباصات والمركبات التجارية لسنوات عديدة.

من جانبه أعرب توماس زورن، الرئيس التنفيذي لمرسيدس بنز إيجيبت عن المبادرات التي تتخذها الحكومة المصرية لدعم صناعة السيارات المحلية والعمل على ضخ المزيد من الاستثمارات بالقطاع المحلي.

وأضاف زورن أن مرسيدس ملتزمة بتدريب القوى العاملة المصرية وإتاحة المزيد من فرص العمل، مشيرًا إلى أن البدء في تشغيل خط الإنتاج الجديد سيخلق فرص تدريب وتشغيل وخاصة مع تدشين أعمال مركز التدريب المقرر افتتاحه بمصر.

ولفت إلى أن عودة التجميع المحلي لسيارات مرسيدس يتيح كذلك توفير المزيد من الاختيارات والخدمات لعملائها في مصر.

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق