أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعاتقسم فيديوهات اخبارية

محاضرة لنجوم برودواي عن المسرح الغنائي بالمهرجان التجريبي



بدأت منذ قليل بقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية، أولى المحاضرات العملية ضمن الورش التي ينظمها مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الـ "26"، وتحمل عنوان" المسرح الغنائي" ويقدمها كل من سوازنا مارس، ممثلة ومغنية، وعازف البيانو إريك ليتل، كاترينا جالكا والحاصلةعلى الماجستير في الموسيقى ومغنية أوبرالية.
واستهلت المحاضرة بمجموعة من تدريبات احماء صوتي للمتدربين عن طريق بعض تدريبات الصوت أعقبها تقديم للفنانين المشاركين، وتفاعل المتدربون بالإحماء الممتع.
يشارك في الورشة أكثر من 23 متدربا من المتخصصين في الغناء والموسيقى، وينقسم المتدربون إلى قسمين، الأول يجيد استخدام النوتة الموسيقية والغناء الغربي، وآخر يجيد الغناء باللغة العربية، كما أن بعض المتدربين أحضر نوتة موسيقية خاصة بالأغاني التي سيؤديها خلال التدريب.
وأوضحت كاترينا جالكا أن التدريب سيكون حول كيفية حكاية الأغنية بطريقه تجعل منها مشهد تمثيلي من خلال التركيز على الأسلوب والتقنية وجودة الأداء.
يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، افتتح أمس، وحضره لفيف من المسرحيين العرب والاجانب، وشهد حفل الافتتاح نخبة من المبدعين، وفي نهاية الحفل تم تقديم درة المسرح الموسيقى الأمريكي "الحالمون – المذهلون" بطولة مدربي المحاضرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق