سيارات

سيارات “ياندكس” الروسية ذاتية القيادة تقطع مليون كيلومترًا بالطرق العامة




كتب – محمد جمال:

استطاعت السيارات ذاتية القيادة المطورة من قبل شركة "ياندكس" الروسية أن تقطع مسافة مليون كيلومتر في طرق كل من روسيا والولايات المتحدة ودولة الاحتلال.

وقال رئيس قسم السيارات ذاتية القيادة في شركة "ياندكس" الروسية، دميتري بوليشوك، في تصريحات لصحيفة "فيدومستي" الروسية إن الجزء الأكبر من تلك المسافة يعود إلى الطرق العامة في موسكو.

ووفقًا لموقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فقد أكد بوليشوك أن المليون كيلومتر التي قطعتها سيارات "ياندكس" تدل على أن التكنولوجيا ذاتية القيادة تعمل بنجاح في ظروف المدن الكبرى.

واستطاعت سيارات "ياندكس" ذاتية القيادة السير في شوارع موسكو التي تتميز بالكثافات المرورية المرتفعة، كما نجحت في المناورات بشوارع تل أبيب الضيقة.

كما نجحت السيارة الاختبارية أيضًا بنقل الركاب داخل مركز "سكولكوفو" للتقنيات العالية بضواحي موسكو.

يذكر أن شركة "ياندكس" الروسية تختبر سياراتها ذاتية القيادة منذ عام 2018 حيث تسير السيارات في مختلف ظروف المرور ليلا ونهارا.

وقال ناطق باسم الشركة إن كل السيارات التي تخضع للاختبار تقطع كل يوم حتى 15 ألف كيلومتر، موضحًا أن المسافة التي قطعتها سيارة "برنار" الاختبارية ذاتية القيادة بصفتها أقدم السيارات في الشركة 76 ألف كيلومتر.

كانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن شركة "ياندكس" تعتزم أن تزيد بحلول عم 2022 من عدد سياراتها الاختبارية حتى ألف سيارة، الأمر الذي يسمح لها بتقليص مواعيد الاختبار وإطلاق الإنتاج الصناعي للسيارات ذاتية القيادة.

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق