أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعاتقسم فيديوهات اخبارية

فيلمان فقط.. 11 سبتمبر فى عيون السينما المصرية



تمر اليوم الأربعاء الذكرى الثامنة عشر على ذكرى الحادي عشر من سبتمبر، بالمشهد الذي حدث من خلا الطائرات التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي، ووزارة الدفاع الأمريكية بمنهاتن، وأسفرت عن سقوط نتيجة قرابة 3000 قتيل، وآلاف الجرحى والمصابين، وفي التقرير التالي ترصد "الدستور" الأفلام التي تناولت تلك الذكري، حتي وإن كانت في إطار كوميدي، لتجد أنه تم توثيق تلك الذكري في فيلمين فقط.
الاول هو فيلم "ليلة البيبي دول"، وتدور أحداث الفيلم حول مرشد سياحي مصري يعمل في أمريكا ولكن يأتي إلى مصر مع فوج سياحي ليلة رأس السنة لزيارة المعالم السياحية وينتهز المرشد الفرصة لمحاولة قضاء ليلة مع زوجته ولكن لم ينفذ مخططه بسبب أحداث مفاجئة تتمثل في أحداث سبتمبر.
والفيلم الثاني هو فيلم "معلش إحنا بنتبهدل"، والذي دارت أحداثه في أغسطس 2001، عندما يطمح وحيد أن يسافر إلى الولايات المتحدة، إلا أن أباه القرموطي يرفض هذا، وهو صاحب مقهى في قرية نزلة السمان.
يعلن القرموطي عن رفضه للسياسة الأمريكية ويرسل ابنه إلى بغداد لتوصيل شحنة مانجو طلبها صديقه العراقي بينما تتهيأ الجيوش الأمريكية لدخول بغداد، يسافر القرموطي إلى العراق بحثًا عن نجله وتحدث معه مواقف كوميدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق