أخبار المحافظاتاخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

صندوق “تحيا مصر”: علاج مليون مريض من فيروس “سي” منذ 2014




كتب – أحمد جمعة:

انطلق اليوم الخميس معرض مصر الدولي للصحة "ايجي هيلث" في دورته الثانية، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان وبحضور مسئولي وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، ومدير الأكاديمية الطبية العسكرية، والمستشار الطبي والعلمي لصندوق تحيا مصر، وعدد من وزراء الصحة العرب والأفارقة.

وأكد الدكتور محمد الوحش المستشار الطبي والعلمي لصندوق تحيا مصر، أن الصندوق يرحب بكافة الخدمات الطبية المجتمعية التى تخدم المواطنين ويسعى أن يكون مساهمًا ومشاركًا في كافة الأنشطة الطبية التي تعود بالنفع على المواطن المصري إيمانا من الصندوق بتطوير الصحة فى مصر وذلك تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الوحش، خلال كلمته في المؤتمر، أن تم علاج مليون مريض من فيروس سي، مشيرا إلى أن مشاركة صندوق تحيا مصر في حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، كانت بداية لنشاطات الصندوق في مجال الصحة بتكليف من الرئيس السيسي بالتعاون لعلاج المواطنين من الفيروس.

وأوضح أن برنامج الصندوق يهدف للقضاء على الفيروس بشكل كامل، حيث تم انفاق 500 مليون جنيه منذ بدء من الحملة فى عام 2014 وحتى العام الماضي 2018، حيث نجح الصندوق في علاج مليون و180 ألف مواطن من نوفمبر 2014 وحتى يوليو 2018.

وبدأ الصندوق حملة "ابدا بنفسك" والتي استهدفت علاج 9 آلاف موظف، وعلاج طلاب المدارس، كما تم توفير العلاج بالمجان لحوالي 360 الف مريض بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني، من خلال المبادرة والتى أثبتت نجاحها بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وأشار الوحش إلى أن الصندوق بدأ أيضًا فى حملة "نور حياة" والتي تهدف لمكافحة ضعف البصر بناء على تكليفات من الرئيس السيسي، بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية العسكرية، حيث نجحت القوات المسلحة والتي تعد شريكا كاملا فى تقديم الخدمة المجتمعية مع وزارة الداخلية من خلال القطاع الطبي، في تقديم أفضل خدمة فى تلك المبادرة.

وقال إنه جرى إطلاق 71 قافلة داخل 12 محافظة، وإجراء 24 الف عملية جراحية، كما تم صرف العلاج لحوالي 20 ألف حالة وإجراء أكثر من 3 ألاف عملية مياة بيضاء علي العين، كما بدأ الصندوق حملة مدارس مصر للكشف على نظرالأطفال داخل 186 مدرسة فى 7 محافظات، علي أن تُستأنف قوافل المدارس فى العام الدراسي الجديد.

ولفت إلى أن صندوق تحيا مصر يدعم ويساهم فى معرض مصر الدولى الصحة "إيجي هيلث" لتطوير الخدمات الطبية بهدف نقل التجارب والافكار بين الدول المُشاركة.

من جانبه أكد وليد الكرداني المدير التنفيذي للشركة المُنظمة للمعرض، أن المؤتمر هذا العام يضم عددا من التخصصات الطبية المختلفة للعمل علي تطوير تلك اللتخصصات، من بينها طب الأطفال، علاج الاورام، المخ والأعصاب، التخدير، الرعاية المركزة، علاج الأشعة، طب الألم، وطب الأسنان.

وأضاف الكرداني، خلال فعاليات انطلاق المعرض، أن هُناك 250 شركة مُتخصصة في المجال الطبي تُشارك في المعرض الذي انطلق صباح اليوم ويستمر حتي 14 سبتمبر الحالي، تضع تلك الشركات علي أجندتها عدة مُناقشات هامة سوف تكشف كل ماهو جديد فى التخصصات الطبية التى أعلن عنها والتى يضمها المعرض.

وأشار إلى أن الهدف من المعرض الوصول بالخدمة الطبية لأعلى مستوياتها الحديثة لتوفير أفضل خدمة للمواطنين من حيث الأسلوب فى العلاج والتشخيص الأمثل للمرض لضمان خدمة طبية أمنه، لافتًا إلى أنه يشارك فى المعرض أكثر من 50 طبيب اجنبي من مختلف الدول العربية والإفريقية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق