أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

ترامب: تخفيض الفائدة على اليورو يضر بالصادرات الأمريكية




قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إن تخفيض سعر الفائدة على اليورو من قبل البنك المركزي الأوروبي يضر بالصادرات الأمريكية، متهمًا المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعدم التحرك حيال ذلك.
وكتب ترامب تغريدة على "تويتر": "البنك المركزي الأوروبي، يتصرف بسرعة، يخفض سعر الفائدة بمقدار 10 نقاط أساس.. إنهم يحاولون وينجحون في خفض قيمة اليورو مقابل الدولار القوى جدًا؛ مما يضر بالصادرات الأمريكية.. والاحتياطي الفيدرالي يجلس ويجلس ويجلس.. يتقاضون رواتبهم لاقتراض المال، بينما ندفع الفائدة!".
بادرة "حسن نية".. ترامب يرجئ الرسوم الجمركية على الواردات الصينية
يذكر أن البنك المركزي الأوروبي قرر خفض معدل الفائدة على تسهيلات الودائع، كما أعلن أنه سيعيد العمل ببرنامج إعادة شراء السندات.
وجاء قرر المركزي الأوروبي عقب اجتماع السياسة النقدية، اليوم الخميس، لخفض معدل الفائدة على تسهيلات الودائع بمقدار 10 نقاط أساس ليصل إلى مستوى – 0.50%.
وكان اليورو تراجع مقابل دولار عقب قرار البنك المركزي الأوروبي منذ قليل، منخفضًا سريعًا بواقع 100 نقطة في الساعة الأخيرة، ليقترب من أدنى مستوياته بالقرب من المستوى النفسي 1.10.
واكتسب اليورو بعض الزخم الصعودي، وهو ما تلاشى سريعًا عقب قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة على الودائع بنسبة 10 نقاط أساس من – 0.40% إلى – 0.50%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق