اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

أسعار الذهب تتراجع عالميًا مع هدوء التوتر بين أمريكا والصين




القاهرة – مصراوي:

هبطت أسعار الذهب عالميًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تحسن الشهية للمخاطرة في ظل مؤشرات على ذوبان الجليد في الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وكان الخلاف الذي نشب بين البلدين فيما عرف بالحرب التجارية بين واشنطن والصين، زاد الطلب على الملاذ الآمن، ولكن ومع تحسن الأوضاع، ابتعد المستثمرين عن المعدن الأصفر.

وبحسب وكالة رويترز، فإنه بحلول الساعة 0521 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1496.76 دولار للأوقية (الأونصة)، متراجعا نحو 0.7% منذ بداية الأسبوع الجاري فيما قد يكون ثالث هبوط أسبوعي على التوالي.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1504.30 دولار للأوقية.

وقدمت واشنطن وبكين بوادر تصالحية قبيل محادثات تجارية مقررة الشهر القادم، مما خفف من درجة الخلاف بينهما ولقى ترحيبا من المستثمرين.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إنه يفضل إبرام اتفاق تجاري شامل مع الصين لكنه لم يستبعد احتمال التوصل إلى اتفاق مؤقت، على الرغم من أنه قال إن اتفاقا ”سهلا“ لن يكون ممكنا.

وصعدت الأسهم الآسيوية بفعل تلميحات بإحراز تقدم في المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وإجراءات تحفيز قوية اتخذها البنك المركزي الأوروبي مما عزز الإقبال على المخاطرة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق